الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إذاعة إسرائيل: عدد من جنود الاحتياط رفضوا المشاركة بحرب غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، اليوم الأربعاء، أن عدد من جنود قوات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي رفضوا المشاركة في القتال داخل قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، مقتل نحو 527 ضابطًا وجنديًا، جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مضيفًا أنه تم مقتل 192 آخرين وإصابة 2567 منذ بدء العمليات العسكرية البرية على قطاع غزة.

وفاة رقيب بلواء جفعاتي

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، عن وفاة رقيب بلواء جفعاتي متأثرًا بسكتة قلبية، عقب مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين، ممن الذين كانوا تحت إمارته في قطاع غزة، موضحة أن الجيش الإسرائيلي لم يعترف بقتل الرقيب الذي تم تسريحه من الخدمة الاحتياطية بالجيش.

وأكدت وسائل الإعلام، أن مقربين من الرقيب الإسرائيلي أن وفاته ناجمة عن عدم استطاعته تحمل ما رآه في قطاع غزة.

تلقي العلاج النفسي

الجدير بالذكر، أن الهيئة الطبية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، قد أعلنت تلقي نحو 9000 جندي إسرائيلي العلاج النفسي، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن ربع الجنود الإسرائيليين، ممن تلقوا العلاج النفسي لم يعودوا إلى معارك القتال في القطاع مرة أخرى.

اضطراب ما بعد الصدمة

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس الماضي، زيادة أعداد المصابين باضطراب ما بعد الصدمة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بنسبة 100%، موضحة أن حوالي 60% من المستوطنين الإسرائيليين مصابين باضطراب الكرب الحاد.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط