الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجيش الإسرائيلي: نفذنا إنزالا جويا للفرقة 98 في خانيونس لمدهم بالأسلحة والغذاء

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في تصريحات له، عن إنزال جوي للفرقة 98 في خان يونس، والذي شمل الأسلحة والعتاد والغذاء والوقود، بالإضافة إلى أن القوات الإسرائيلية اعتقلت نحو 45 فلسطينيًا، من بينهم أسرى سابقين في مناطق من القدس المحتلة والضفة الغربية.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنه تم سقوط شهيدين وعدد من الجرحى الفلسطينيين، إثر قصف إسرائيلي استهدف مواطني دير البلح وسط قطاع غزة، مشيرة إلى أن حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على خان يونس ارتفعت لنحو 24 شهيدًا.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


استشهاد 50 فلسطينيًا

وأوضح المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أمس، أن القوات الإسرائيلية استهدفت فلسطينيين جراء تسلمهم مساعدات إنسانية عبر شاحنات تابعة للأمم المتحدة، ما أسفر عن استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، مشيرًا إلى أنه يحمل وكالات الأمم المتحدة المسؤولية عن عدم تمكنها من ضمان آليات مناسبة لإيصال مساعداتها إلى أهالي قطاع غزة.

تعمد قطع إمدادات المياه

وفي سياق متصل، أشار المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، يوم الاثنين الماضي، إلى أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

وأعلن مسؤولون في قطاع غزة، تدمير نحو 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف بشكل جزئي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

قطاع غزة 

 

القصف الإسرائيلي المدفعي 

وفي سياق متصل، ذكرت "قناة القاهرة الإخبارية"، يوم الاثنين الماضي، أن هناك قصف مدفعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي المغازي والبريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المتواصل والقاء القنابل الدخانية على عدد من المناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن خدمات الاتصالات والإنترنت مازالت منقطعة عن قطاع غزة.

الأزمات الإنسانية في غزة

الجدير بالذكر، أن المجلس النرويجي للاجئين، في وقت سابق، أكد أن مواطني قطاع غزة تعرضوا خلال الـ100 يوم للحرب الإسرائيلية، لإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في هذا القرن، مضيفًا أن العالم لم يشهد مثل هذا العدد من المحاصرين تحت قصف مكثف لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط