الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء لـ24285 فلسطينيًا وإصابة 61154 آخرين في غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 24285 فلسطينيًا وإصابة 61154 آخرين، جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت حوالي 50 فلسطينيًا في الضفة الغربية الليلة الماضية، من بينهم أطفال وأسرى محررين.

 

إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

 

استشهاد 50 فلسطينيًا

وأوضح المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم، أن القوات الإسرائيلية استهدفت الفلسطينيين جراء تسلمهم مساعدات إنسانية عبر شاحنات تابعة للأمم المتحدة، ما أسفر عن استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة عشرات الآخرين، مشيرًا إلى أنه يحمل وكالات الأمم المتحدة المسؤولية عن عدم تمكنها من ضمان آليات مناسبة لإيصال مساعداتها إلى أهالي قطاع غزة.

تعمد قطع إمدادات المياه

وفي سياق متصل، أشار المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أمس الاثنين، إلى أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

وأعلن مسؤولون في قطاع غزة، تدمير نحو 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف بشكل جزئي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

قطاع غزة 

 

القصف الإسرائيلي المدفعي 

وفي سياق متصل، ذكرت "قناة القاهرة الإخبارية"، أمس الاثنين، أن هناك قصف مدفعي لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي المغازي والبريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المتواصل وإلقاء القنابل الدخانية على عدد من المناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن خدمات الاتصالات والإنترنت مازالت منقطعة عن قطاع غزة.

الأزمات الإنسانية في غزة

الجدير بالذكر، أن المجلس النرويجي للاجئين، أمس، أكد أن مواطني قطاع غزة تعرضوا خلال الـ100 يوم للحرب الإسرائيلية، لإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في هذا القرن، مضيفًا أن العالم لم يشهد مثل هذا العدد من المحاصرين تحت قصف مكثف لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط