الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال دمرت 18 مقرًا لنا في غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت نحو 18 مقرًا تابعًا لهم في قطاع غزة، بالإضافة إلى خروج 14 عربة إسعاف عن الخدمة؛ بسبب مواصلة استهداف الكوادر الطبية وسيارات الإسعاف من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أنه تم سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة الدرج؛ والتي تؤوي النازحين.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

توفير 706 ملايين دولار

وفي سياق متصل، ذكرت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، بأن هناك مليون نازحة فلسطينية وحوالي 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة، مضيفة أن هناك نحو 140 مليون شخصًا في إقليم شرق المتوسط في أشد الحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

وأوضحت أنه يجب توفير نحو 706 ملايين دولار؛ للاستجابة لحالات الطوارئ الكبرى في إقليم شرق المتوسط، مشيرة إلى أن الأوضاع الصحية في الإقليم باتت مهددة على نحو لم يسبق له مثيل.

العطش يغزو غزة

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أمس، أكد في تصريحات له، أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

وأعلن مسؤولون في قطاع غزة، تدمير نحو 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف بشكل جزئي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

قطاع غزة

 

قصف مخيمات قطاع غزة

وفي سياق متصل، ذكرت "قناة القاهرة الإخبارية"، أمس، أن هناك قصف مدفعي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي المغازي والبريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى القصف الإسرائيلي المتواصل والقاء القنابل الدخانية على عدد من المناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القناة، أن خدمات الاتصالات والإنترنت مازالت منقطعة عن قطاع غزة.

الأزمات الإنسانية في غزة

تجدر الإشارة، إلى أن المجلس النرويجي للاجئين، في وقت سابق، أكد أن مواطني قطاع غزة تعرضوا خلال الـ100 يوم للحرب الإسرائيلية، لإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في هذا القرن، مضيفًا أن العالم لم يشهد مثل هذا العدد من المحاصرين تحت قصف مكثف لفترة طويلة.

 

قطاع غزة 

 

اقتحام مدن الضفة الغربية

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الظاهرية جنوب الخليل، بواسطة عدد من الجنود الإسرائيليين ودوريات سيرتها في جميع أنحاء المنطقة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم أيضًا مدينة قلقيلية غرب الضفة الغربية ومدينة أريحا شرق الضفة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن القوات الإسرائيلية هدمت منزلًا في منطقة خلة ياسين في قلقيلية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط