الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ساهم في ثمنها شقيقها الشهيد.. خلود الدحدوح توزع الهدايا على أطفال مخيمات غزة

خلود الدحدوح توزع
خلود الدحدوح توزع الهدايا على أطفال غزة

ظهر صمود الشعب الفلسطيني بشكل واضح وراسخ جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، فعلي الرغم من المآسي والمعاناة التي يشهدها مواطني الأراضي الفلسطينية يوميًا، إلا أنهم يحاولون مواساة بعضهم البعض وإدخال الفرحة على قلوب غيرهم، حيث تبينت هذه الإنسانية، على خلود الدحدوح، والتي كانت توزع الهدايا على أطفال المخيمات في قطاع غزة ؛ محاولًة للتخفيف عن حزنهم وخوفهم الذي يلاحق أحلامهم، وسط حرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحقوقهم.

 

أطفال قطاع غزة 

 

خلود الدحدوح توزع الهدايا على الأطفال

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا»، اليوم الاثنين، فيديو لـخلود وائل الدحدوح، وهي توزع مجموعة من الهدايا والألعاب على الأطفال الفلسطينيين في المخيمات، موضحة أن ثمن هذه الهدايا قد ساهم فيها أخوها الصحفي الشهيد حمزة الدحدوح، قبل ارتقائه في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

خلود الدحدوح توزع الهدايا على أطفال غزة 
توزيع الهدايا على أطفال مخيمات غزة 

 

رسالة لوائل الدحدوح

وفي يوم الأربعاء الموافق 10 يناير، هز فيديو لأحد مواطني صعيد مصر، أرجاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يخاطب وائل الدحدوح معربًا عن فخره واعتزازه بسعي "الدحدوح" على نقل الحقيقة كاملة، بالرغم من الخسائر التي تلاحق قلبه وتضعه على حافة الانهيار، ولكنه ينجح في الصعود من جديد؛ لمواصلة رسالته المهنية وبيان حقيقة الاحتلال الإسرائيلي للعالم بأكمله.

 

فيديو بهاء العمدة 

 

رسالة من صعيد مصر لوائل الدحدوح

ونشر بهاء العمدة، عبر منصة "التيك توك"، الذي ظهرت عليه لكنه "أهل الصعيد" فيديو، موجهًا رسالة للمراسل الصحفي وائل الدحدوح عقب استشهاد نجله حمزة، والتي قال فيها: «إيه القوة اللي عندك ديه.. من وين جايب الصبر والثبات ده.. إزاي تشيع جنازة ولدك في النهار وتطلع تغطيها إخبارية بليل.. أنت جبل لابسك إنسان.. يا رجل أنت عجزت كل الصحفيين من بعدك».

 

خلود الدحدوح توزع الهدايا على أطفال غزة 

 

رسالة من الصعيد لـ"أبو حمزة"

وأضاف «العمدة»: «خليت الكاميرا أقوى من الصاروخ النووي.. وصوت الميكرفون أشد من صوت المدافع.. للدرجة دي جيش كامل بمخططاته وطيرانه وصاوريخه بيعمل كل ده عشان يهدك ومش عارف.. للدرجة دي أنت تاعبهم وحارق أعصابهم.. ده أنت عمرك ما مسكت بندقية يا أبو حمزة».

"أمانة يما اشتقيلي زي ما اشتقتي لحمزة"

وفي يوم الاثنين الموافق 8 يناير الجاري، نشرت خلود وائل الدحدوح، شقيقة الشهيد الصحفى حمزة الدحدوح، الذي استشهد إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، صورة لها تجمعها بشقيقها ووالدتها الشهيدين على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وعلقت خلود الدحدوح، قائلة: «حمزة روح الروح استشهد ولحق بأمي ما كان قادر على فراقها.. أنا موجودة بينهم بالصورة هم راحوا وأنا ضليت.. إن شاء الله أكون الشهيدة الجاية وألحقكم ونكمل الصورة.. أمانة يما اشتقيلي زي ما اشتقتي لحمزة وخذيني عندكم».

 

منشور خلود الدحدوح 

 

استشهاد حمزة الدحدوح

وفي يوم الأحد الموافق 7 يناير الجاري، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، في خبر عاجل لها، استشهاد حمزة نجل المراسل وائل الدحدوح والصحفي مصطفى ثريا في قصف إسرائيلي استهدف الصحفيين الفلسطينيين، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 3 آخرين، جراء قصف إسرائيلي بواسطة طائرة مسيرة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط