الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إسرائيل ترد على قصف النقب الغربي باستهداف جديد لـ غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن هناك قصف إسرائيلي مدفعي كثيف يستهدف المواقع التي أطلق منها الصواريخ باتجاه النقب الغربي، مضيفة أنه تم سقوط صواريخ في سدوت نيغيف وجفعوليم، وذلك ضمن الدفعة الأخيرة باتجاه النقب الغربي.

الجدير بالذكر، أن مصادر إسرائيلية، اليوم، قالت في تصريحات لها، إن هناك قصف من شمال قطاع غزة بواسطة الصواريخ، أسفر عن استهداف نحو 19 بلدة بغلاف النقب الغربي وقطاع غزة.

 

قصف النقب الغربي 

 

إطلاق 50 صاروخًا

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إطلاق نحو 50 صاروخًا ضمن دفعة الصواريخ الأخيرة التي استهدفت نتيفوت وعدة بلدات حولها، مشيرة إلى أنه تم حدوث إصابة مباشرة في مبنى بمدينة نتيفوت، إثر الدفعة الصاروخية الأخيرة من قطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية، أن شمال قطاع غزة يشهد قصف إسرائيلي مدفعي مكثف، بالإضافة إلى أن هناك اشتباكات وقصف إسرائيلي عنيف على مخيم جباليا شمال القطاع.

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي 

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها بواسطة مدفعيتها على قيزان النجار والبطن السمين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه تم مقتل ضابط برتبة رائد وإصابة 2 آخرين بجروح خطيرة جراء العمليات العسكرية البرية في جنوب قطاع غزة.

 

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

مسيرة للاحتلال تقتل إسرائيليًا

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أمس الاثنين، بأن طائرة مسيرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت إسرائيليًا عند عودته للسياج الأمني بعد دخوله قطاع غزة للمشاركة في عملية القتال، ظنًا أنه فلسطيني، مضيفة أن تم إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن القوات الإسرائيلية الغاشمة اقتحمت قرية الجلمة شمال جنين وأغلقت المنطقة الشرقية بالمنطقة.

الشح الكارثي في المياه

تجدر الإشارة، إلى أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في وقت سابق، أكد في تصريحات له، أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

وأعلن مسؤولون في قطاع غزة، تدمير نحو 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي و290 ألف بشكل جزئي، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط