الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فيديو لمباراة حامية تحت دوي المدافع في السودان تثير الجدل عبر السوشيال ميديا

مباراة حامية تحت
مباراة حامية تحت دوي المدافع

انتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، لمباراة حامية الوطيس لكرة القدم، حتى الآن الخبر عادي ويحدث في كل مكان بالعالم، والأمر الذي أثار الدهشة بين متابعي مواقع السوشيال ميديا. 

وكان من غير المتوقع، أن تجرى هذه المباراة الغريبة بأحد أحياء العاصمة السودانية الخرطوم تحت دوي المدافع وأصوات الرصاص، مما يثير الجدل بين الأشخاص. 

وجاء من خلال مقطع الفيديو المنشور عبر واسائل السوشيال ميديا، بجميع التفاصيل، لحظات مجريات مُثيرة لمباراة في كرة القدم بضاحية بري شرقي الخرطوم، أقيمت بملعب سداسيات، تحت دوي المدافع وطلقات الرصاص.

الخرطوم

تم تداول مقطع الفيديو في نطاق واسع، مما أدي لتفاعل الكثير من الجمهور، وظهرت تعليقاتهم مع المباراة المُثيرة غير مكترثين للمخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها جراء احتدام المعارك والقصف المدفعي والصاروخي والجوي في أي لحظة، وخاصّة أن بري تحتل موقعاً استراتيجياً في المدخل الشرقي للقيادة العامة للجيش داخل العاصمة "الخرطوم"، حيث تمثل الطريق لمطار الخرطوم الدولي اتجاه الشرق، وقد يعد المعبر لمدينة الخرطوم بحري عبر جسر كوبر.

وذكر الكثير من السودانيين، بأن هذا المشهد، قد يُجسِّد صورة حيّة لدي السودانيين، على الرغم من المخاطر ومآسي الحرب.

اللعبة الأحب

تعد كرة القدم من أكثر الألعاب الشعيبة، والتي تمثل أهمية كبيرة عند الشعب السوداني، وخاصة بعدما تسلّلت من ثكنات الجيش البريطاني منذ بداية القرن العشرين، حتي تصل لطريق الأحياء السكنية في الخرطوم، وخاصة ضاحية بري العريقة، المتاخمة حينها لثكنات الجيش الإنجليزي بشرق الخرطوم .

 

وقد يُصنّف نادي بري، بأنه من أعظم وأقدم الأندية الرياضية العريقة في دولة السودان، لأنه تم إنشائه منذ عام 1918م، ولهذا يعتبر بري من أقدم الأحياء في الخرطوم، ومهد الانتفاضة ضد الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير والقادة العسكريين الذين حلوا مكانه، وقد تعرّض سكانه للضرب والقتل أثناء مسيراتهم من أجل الحرية والعدالة.

 

اقرأ أيضا: نصائح مهمة لعلاج ضغط العصبي المنخفض .. أبرزها تجنب رفع الأحمال الثقيلة


 

تم نسخ الرابط