الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري يوزعان 3000 سلة غذائية على النازحين

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري

وزعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بالشراكة مع الهلال الأحمر المصري، 3000 سلة غذائية في ‫مخيم‬ الإيواء للنازحين ومنطقة مواصي ‫خان يونس‬.

واستفاد من هذه الطرود حوالي 16,000 مواطن.

تجهيز مخيم إيواء النازحين

يعمل الهلال الأحمر المصري جنباً إلى جنب مع الهلال الأحمر الفلسطيني في تجهيز المرحلة الثانية من مخيم إيواء النازحين داخل قطاع غزة، والعمل على توفير كافة الاحتياجات الاساسية للمقيمين بالمخيم.

الهلال الأحمر الفلسطيني

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت نحو 18 مقرًا تابعًا لهم في قطاع غزة، بالإضافة إلى خروج 14 عربة إسعاف عن الخدمة؛ بسبب مواصلة استهداف الكوادر الطبية وسيارات الإسعاف من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أنه تم سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة الدرج؛ والتي تؤوي النازحين.

توفير 706 ملايين دولار

وفي سياق متصل، ذكرت منظمة الصحة العالمية، بأن هناك مليون نازحة فلسطينية وحوالي 50 ألف امرأة حامل في قطاع غزة، مضيفة أن هناك نحو 140 مليون شخصًا في إقليم شرق المتوسط في أشد الحاجة إلى المساعدات الإنسانية.

وأوضحت أنه يجب توفير نحو 706 ملايين دولار؛ للاستجابة لحالات الطوارئ الكبرى في إقليم شرق المتوسط، مشيرة إلى أن الأوضاع الصحية في الإقليم باتت مهددة على نحو لم يسبق له مثيل.

العطش يغزو غزة

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أمس، أكد في تصريحات له، أن مناطق من قطاع غزة خاصة شمالها، تواجه مأساة مروعة؛ بسبب الشح الكارثي في مصادر المياه الصالحة للشرب، موضحًا أن العطش يغزو مناطق عديدة بشكل صادم؛ نظرًا لتعمد الاحتلال الإسرائيلي لقطع إمدادات المياه عن القطاع، بالإضافة إلى القصف المنهجي المستهدف لآبار ومصادر المياه.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط