الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"القرآن كان البنج".. طبيب فلسطيني يبتر قدم ابنة أخيه بدون بنج

الطبيب الفلسطيني
الطبيب الفلسطيني هاني بسيسو

تتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وسط المجازر الدامية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

طبيب فلسطيني يبتر قدم ابنة أخيه 

طبيب يبتر قدم ابنة أخيه في غزة

وقد تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لطبيب فلسطيني يُدعى هاني بسيسو، وهو يبتر قدم ابنة أخيه "عهد" على طاولة الطعام بدون بنج، معبرًا بكلمات مأساوية وسط انهياره وبكائه على حال معاناة ابنة أخيه، قائلًا : «أنا الدكتور هاني بسيسو.. موجودين في بيتنا.. هادي بنتي.. أنا بعمل بتر لرجلها بالدار.. إيش اليهود بدهم منا.. إيش هالظلم الواقع علينا.. بنتي بترت رجلها بدون بنج.. وين الرحمة.. وين الإنسانية.. إيش الذنب اللي إحنا عملناه».

تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وسرد الطبيب الفلسطيني عملية بتر قدم ابنة أخيه، بعد القصف الإسرائيلي لمنزلهم، قائلًا : «أنا بعمل بتر على طاولة المطبخ بدون بنج.. بقطع رجل بنت عمرها 17 سنة من دون بنج.. وين الرحمة.. إرحمنا يا رب.. هاد ظلم كبير واقع علينا.. وين الأمة العربية والإسلامية.. وين حقوق الإنسان.. وين الشرف.. وين الكرامة.. وين كرامتكم.. أنا بقطع رجل بنتي بدون بنج.. شو هالظلم يا الله».

بتر قدم فتاة بدون بنج 

أوضاع سكان غزة

ووسط بكاء عهد أثناء عملية بتر قدمها بدون بنج، وجه الدكتور هاني كلمات مواساه في محاولة منه للتهوين على وجع تلك الفتاة، قائلًا : «قولي يا رب.. يا رب نزل عليها الصبر.. الصبر من عند ربنا.. إحنا ما بدنا من حدا إشي.. حسبي الله ونعم الوكيل.. أنا مش قادر أوصلها على المستشفى اللي بيني وبينها 5 دقايق.. وببتر رجليها بالبيت».

أخبار غزة

كما جاء الطبيب هاني بسيسو في فيديو آخر وهو يسرد كيف تحمل بتر قدم ابنة أخيه بدون بنج، قائلًا: «للأسف لم يكن لدي خيار آخر.. كان خيار واحد من اتنين.. يا إما أسيب البنت تستشهد.. أو أحاول بما لدي من إمكانيات.. القرار الأول أن أبتر الرجل لأنو كان فيه نزيف.. فلازم أرفع الرجل وأربط الشريان».

الطبيب هاني بسيسو 

القصف الاسرائيلي على غزة.

وفي سياق متصل، استطرد الطبيب حديثه، مردفًا : «كان عندي الشنطة فيها المعدات تبع أي دكتور.. فكان فيها مقص وشوية شاش.. كنت بدي خيط عشان أربط الشريان.. المهم مسكت الشريان وربطته بخيط عادي.. اللي هو الخيط اللي بنغرز فيه الأواعي الممزعة تبعنا.. البنج تبعها كان القرآن.. ابن أخوي كان قاعد بيقرأ القرآن فوق راسها.. وأنا أقرأ لها القرآن.. أنا متعجب جدًا.. يمكن يكون بدنا أطباء نفسيين.. لأنو البنت اتحملت حاجات العقل البشري ما يتحمله».

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط