الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طائرة بوينغ 747 تهبط اضطرارياً بعد إقلاعها من مطار ميامي

طائرة بوينغ 747 تقوم
طائرة بوينغ 747 تقوم بهبوط اضطراري في مطار ميامي

رأى أحد الشهود شرارات تنطلق من طائرة شحن أثناء قيامها بهبوط اضطراري في مطار ميامي الدولي بعد وقت قصير من إقلاعها. 

وقال متحدث باسم شركة أطلس إير في بيان يوم الجمعة إن الطائرة هبطت بسلام مساء الخميس، وذلك بعد تعرضها لعطل في المحرك بعد وقت قصير من المغادرة، وأضاف أن الطاقم اتبع جميع الإجراءات القياسية وعاد بأمان إلى مطار ميامي.

هبوط اضطراري في مطار ميامي الدولي

إنطلاق شرارة

 وقالت ميلاني أداروس، التي كانت في نزهة مع والدتها، والتي كانت على وشك العودة إلى منزلها، عندما سمعت وشاهدت طائرة تقترب، إن الطائرة كانت تطلق شررا وهي تحلق في سماء المنطقة. 

وقالت: "هناك دائما طائرات تحلق في سماء المنطقة، لكنها طائرات صغيرة، ولكن هذا لا يبدو وكأنه طائرة صغيرة. كان الصوت منخفضا للغاية، فاستدرت. ترى دائما طائرة تصعد أو تهبط. كان هذا عند مستوى ثابت وكان يطلق الشرر. لقد كان الأمر سرياليا للغاية." 

هبوط اضطراري في مطار ميامي الدولي

وأضافت أنها قامت بتشجيل حادث الطائرة بهاتفها متسائلة "هل يسقط؟ هل سينفجر؟" وقالت ميلاني أداروس: "يبدو أن الطائرة قامت بانعطاف كبير وواسع ومائل في اتجاه مطار ميامي الدولي." 

هبوط اضطراري في مطار ميامي الدولي

الإبلاغ عن عطل في المحرك

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، في بيان لها يوم الجمعة، إن الطائرة، التي من طراز بوينغ 747، كانت في ذاهبة إلى مطار لويس مونيوز مارين الدولي، في بورتوريكو، عندما أبلغ الطاقم عن وجود عطل في محرك الطائرة. 

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن رحلة أطلس الجوية رقم 95 عادت بعد ذلك بسلام إلى مطار ميامي الدولي.  

وقال متحدث باسم شركة أطلس إير إن شركة أطلس ستجري فحصا لتحديد السبب. 

هبوط اضطراري في مطار ميامي الدولي

وأظهرت مقاطع فيديو، لم يتم التحقق منها على منصة التواصل الاجتماعي X، ألسنة اللهب تنطلق من جناح طائرة بالقرب من مطار ميامي أثناء طيرانها.

تقوم شركة أطلس إير بنقل كل شيء من الآلات إلى المواد الغذائية القابلة للتلف والأدوية، كما توفر أيضا خدمات تأجير للركاب، وفقا لموقعها على الإنترنت. 

كما أعلنت الشركة الأم لشركة أطلس، Atlas Air Worldwide، مؤخرا أنها تخطط لنقل مقرها الرئيسي من الشراء، نيويورك، إلى وايت بلينز، نيويورك، هذا الشهر. 

هبوط اضطراري في مطار ميامي الدولي

وقالت ميلاني أداروس، التي تعيش بالقرب من مطار ميامي التنفيذي على بعد حوالي 15 ميلا، 24 كيلومتر، جنوب غرب ميامي، إنها شاركت مقطع الفيديو الخاص بها مع ذلك المطار، الذي أكد بعد بضع دقائق أنه هبط بسلام في مطار ميامي الدولي. 

اقر أ أيضا: سعر أسهم "بوينغ" ينخفض بنسبة 10٪ في إندونيسيا

تم نسخ الرابط