الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. نظر استشكال سما المصري على حكم حبسها سنة

سما المصري
سما المصري

تنظر المحكمة الاقتصادية اليوم، السبت، استئنافًا قدمه فريق الدفاع عن الفنانة سما المصري، ضد حكم النقض الصادر بتشديد العقوبة عليها بالسجن لمدة سنة، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

التحريض على الفسق والفجور

 يتعلق الحكم بتهمة تحريضها على الفسق والفجور من خلال نشرها لمقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر فيها وهي تقوم بحركات ورقصات تثير الانتقاد وتعتبر انتهاكًا للآداب العامة، واعتبرت مساسًا بحرمة الحياة الخاصة.

فريق الدفاع عن سما المصري قام بتقديم طلب لمحكمة القضاء الإداري يسعى من خلاله لاختصار فترة حبس الفنانة بعد تنفيذ الأحكام الصادرة ضدها وأفاد المحامي بأن سما المصري قد نفذت ثلاثة أحكام قضائية، منها حكم بالحبس لمدة سنتين في القضية رقم 214 لسنة 2020 بجنح مستأنف اقتصادي القاهرة، والتي صدرت جلسة 7/9/2020، بتهمة التعدي على القيم الأسرية والاجتماعية وتضمن الحكم إضافة إليه الحبس حضوريًا، فرضية الشغل والنفاذ، ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين.

حدود الحرية الفنية والتعبير في المجتمع

تأتي هذه القضية في إطار المحاكمات المتعلقة بمواقف وتصرفات الشخصيات العامة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتثير التساؤلات حول حدود الحرية الفنية والتعبير في المجتمع.

تم نسخ الرابط