الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد رياض في افتتاح المهرجان القومي: الزعيم رمز فني للملايين

محمد رياض
محمد رياض

افتتح الفنان محمد رياض الدورة ال 16 من المهرجان القومي للمسرح، والتى تحمل اسم الفنان عادل إمام، والتي انطلقت اليوم 29 يوليو، فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

حيث قال الفنان محمد رياض فى خطاب الافتتاح: "أهلًا بكم في افتتاح الدورة الـ 16  للمهرجان القومي للمسرح المصري والتي تحمل اسم الزعيم عادل امام، ليس فقط لكونه ابن المسرح، لكن أيضًا تقديرًا لمسيرته الممتدة ولأنه رمزنا الفني الأكبر عند الملايين في العالم العربي الذين توجوه زعيم البهجة".


افتتاح المهرجان القومي للمسرح


واستكمل محمد رياض قائلًا: "لأننا نؤمن بأهمية المهرجان وما يمثله كان اختيارنا لاسم الزعيم عادل امام، ليحمل اسم هذه الدورة، وأهمية المسرح تأتي من كونه الممثل والمعبر  عن الواقع المصري، ومحركًا للكثير من الأحداث الوطنية المهمة التى حدثت في تاريخ مصر، وحمل رايته الكثير من رموز الفكر والإبداع".

المهرجان القومي للمسرح

وأضاف: "اسمحوا خلال هذه المناسبة أن نقوم بتحية جميع صناع المسرح المصري، ممن أفنوا أعمارهم من أجل إسعاد الجمهور، والتعبير عن همومه ومشاكله كما أستطاعوا الصمود من أجل حركة مسرحية حقيقية، فتأتى أهمية المهرجان من كونه أكبر ملتقى للمسرحيين في مصر".

كما اختتم خطابه قائلا: "وفي النهاية دعوني أشكر كل من وقفوا خلف هذه الدورة، لتخرج إلي النور بهذا الشكل، بداية من رؤساء الدورات السابقة إلى جميع اللجان التنفيذية، كما أخص بالشكر معالي الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وذلك على دعمها اللا محدود وجميع قطاعات وزارة الثقافة، وأيضًا أشكر صندوق التنمية الثقافية واللجنة العليا للمهرجان والتنفيذية، أخيرًا أقدم الشكر لدار الأوبرا المصرية والشركة المتحدة للخدمات الاعلامية ومجموعة قنوات الحياة".

تم نسخ الرابط