الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد تألقه في ريفو الجزء الثاني.. ما لا تعرفه عن صدقي صخر

صدقى صخر
صدقى صخر

لفت الفنان صدقي صخر الأنظار من خلال مسلسل "ريفو" الجزء الثاني، الذي تم عرضه مؤخرًا على منصة شاهد، ويتسائل الكثير من الجمهور عن صدقي صخر وكيف دخل إلى مجال التمثيل.


ولد صدقى صخر فى 26 يونيو 1984 بالقاهرة، هو ممثل وموسيقي دخل التمثيل من خلال مشاركته فى برنامج راديو مع الفنانة لبنى عبد العزيز، وكان عمره حينها 15 سنة.

كان عضو فى الفرقة المسرحية "طمى"، مع سلام يسرى وذلك فى 2003، شارك فى كثير من الأفلام فى بداية، مع مخرجين مثل" كاملة أبو ذكري، إيمان النجار، هالة القوصي"، ثم حصل على عدة ادوار في مسلسلات. 
ثم أستطاع أن يتميز ويشارك فى الكثير من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، منهم "مسلسل الجماعة الجزء 2، الجامعة، ليه لاء، زى الشمس" وغيرهم، وكان آخر أعماله مشاركته فى مسلسل ريفو الجزء الثانى، 
كما لاقى المسلسل أعجاب الكثير من الجمهور، باللأخص الذين تأثرو بمشهد إنتحار صدقى صخر فى المسلسل.

مسلسل ريفو 2

أفلام صدقى صخر

شارك صدقى صخر فى الكثير من الأفلام الطويلة والقصيرة، منها بطولة الفيلم القصير "لما جات عشرة"، إخراج جايلان عوف، ويعتبر هو الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في "مهرجان كليرمونت" في دورته ال 41، كما حصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان Breakthrough Film Festival. 

فيلم لما جات 10


وغيره من الأفلام مثل: "فيلا 69، طرق الأبواب، زهرة الصبار، لحظات إنتحارية" وغيرها.

مسرحيات صدقى صخر

من مسرحيات صدقي صخر، "الطمي واحد والشجر الوان، ثورة قلق، المسابقة، مد وجزر".

كما أنه يعمل بالموسيقى فى "مشروع الكورال"، وهو سلسلة من ورش لأداء الأغنية والكتابة، ويعتبر من مؤسسي الفرقة الموسيقية "يسرا الهواري" منذ ٢٠١٢، حيث يعزف على آلة الموسيقية "الهارمونيكا".

صدقى صخر 
تم نسخ الرابط