الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال يستهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق

استهداف مبنى سكني
استهداف مبنى سكني بدمشق

كشفت وسائل إعلام سورية، اليوم السبت، عن وقوع هجوم على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق، حيث كانت قد أعلنت وسائل الإعلام دوي الانفجارات في المنطقة.

 

دوي الانفجارات في دمشق 

 

ضرب مواقع الجيش اللبناني

وفي سياق متصل، قال مسؤولون أمريكيون، في وقت سابق، في تصريحاتهم لـ"واشنطن بوست"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة تقريبًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، موضحين أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها قلق من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب إلى لبنان.

تجنب جر لبنان إلى الحرب

الجدير بالذكر، أن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في وقت سابق، قد أكد خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، أنه يجب تجنب التصعيد في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه من الضروري تجنب جر لبنان إلى الحرب مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إقرار الحلول الدبلوماسية

وقال «بوريل»، إن لبنان قادر على الدفاع عن جميع مصالحه، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار في منطقته؛ لذا ينبغي تجنب اندلاع الحرب بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي وإقرار الحلول الدبلوماسية، مضيفًا أن الفلسطينيين في قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي يتضورون جوعًا.

وأوضح جوزيب بوريل، أن 90% من أعضاء الأمم المتحدة يؤيدون حل الدولتين، بالنسبة إلى الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط