الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سقوط التهم عن 4 ضباط أمريكيين قتلوا رجل في بالتيمور

سقوط التهم من 4 ضباط
سقوط التهم من 4 ضباط أمريكيين في بالتيمور

قال ممثلو الادعاء بولاية ماريلاند، إن أربعة من ضباط شرطة بالتيمور، الذين أطلقوا ثلاثين رصاصة على رجل مسلح أثناء مطاردة في نوفمبر، لن يواجهوا اتهامات جنائية

اسقاط التهم عن ضباط شرطة بالتيمور

وقال المدعي العام لماريلاند أنتوني براون في بيان صحفي، إن ضباط ولاية بالتيمور ردوا بإطلاق النار بعد أن أطلق هانتر جيسوب، 27 عاما، سبع طلقات في اتجاههم أثناء فرارهم، وتم الإعلان عن وفاة جيسوب في وقت لاحق في المستشفى. 

عدم توجيه الاتهام بعد التحقيق

ويأتي قرار عدم توجيه الاتهام إلى ضباط ولاية بالتيمور بعد تحقيق أجراه مكتب المدعي العام، المخول بموجب قانون الولاية، بالتحقيق في حوادث إطلاق النار على الشرطة والوفيات أثناء الاحتجاز. 

اسقاط التهم عن ضباط شرطة بالتيمور

كما أعطى تغيير القانون، الذي دخل حيز التنفيذ العام الماضي، الوكالة سلطة اتخاذ قرارات فرض الرسوم، حيث كان في السابق هذه القرارات تقع على عاتق المدعين المحليين. 

وحدثت وفاة هانتر جيسوب في 7 نوفمبر، بعد أن اقترب منه ضباط في فريق عمل المنطقة، وهي فرقة تركز على مصادرة الأسلحة غير القانونية، أثناء قيامها بدورية في جنوب غرب بالتيمور. 

وفي أعقاب إطلاق النار، تساءل بعض أفراد المجتمع عما إذا كانت وفاته ضرورية، وقالوا إن الضباط في فرق الأسلحة المتخصصة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكي يتمتعون بسمعة طيبة في إظهار السلوك العدواني المفرط وتصعيد المواجهات السلمية، خاصة في هذا الحي. 

اسقاط التهم عن ضباط شرطة بالتيمور

الإشادة بتصرفات الضباط

ولكن مفوض شرطة بالتيمور، ريتشارد وورلي، أشاد بتصرفات الضباط، قائلاً إنهم قاموا بحماية السلامة العامة في منطقة تعاني من العنف. 

وقال “ولكن مفوض شرطة بالتيمور أيضا إنهم صرخوا في وجه هانتر جيسوب عدة مرات لإسقاط سلاحه قبل إطلاق النار”.  

ووجد مكتب المدعي العام أن الضباط تصرفوا دفاعاً عن النفس أو دفاعاً عن الآخرين ولم يستخدموا القوة المفرطة. 

اسقاط التهم عن ضباط شرطة بالتيمور

وجاء في تقرير المكتب الذي صدر يوم الجمعة: "نظرا لأن الضباط لم يكن لديهم بديل معقول لاستخدام القوة المميتة لحظة إطلاق النار، لم يتمكن المدعي العام من إثبات أن إطلاق النار يشكل قوة مفرطة." 

اقرأ أيضا: شرطة جامايكا تعتقل برلماني سابق في قضية وفاة زوجته

تم نسخ الرابط