الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالحمض النووي.. الشرطة الأمريكية تتعرف على متهم بطعن 3 فتيات قبل 50 عامًا

تحليل الـDNA يثبت
تحليل الـDNA يثبت الشخص الذي هاجم فتيات إنديانا

قالت الشرطة إنه تم التعرف على الرجل الذي اختطف وطعن ثلاث فتيات من ولاية إنديانا وتركهن في حقل ذرة قبل ما يقرب من 50 عامًا، حيث كشفت الشرطة الأمريكية أن الشخص توفي في أحد سجون ولاية تكساس منذ عقود، وتم التعرف عليه من خلال أدلة الحمض النووي

ونجت الفتيات، وأعمارهن 11 و13 و14 عامًا، من الهجوم، ولكن لم يتم وقتها تحديد المشتبه به، وظلت القضية قيد التحقيق حتى تم الكشف عن هوية الجاني.

التعرف على مهاجم فتيات ولاية إنديانا

تحديد هوية المهاجم

وقالت إدارة شرطة مدينة إنديانابوليس يوم الخميس إن المحققين الذين يستخدمون "علم الأنساب الجيني الشرعي" حددوا هوية المهاجم بأنه توماس إدوارد ويليامز، الذي توفي عن عمر يناهز 49 عاما في نوفمبر 1983 في سجن جالفستون بولاية تكساس. 

التعرف على مهاجم فتيات ولاية إنديانا

وقال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن كيندال آدامز، في بيان صحفي: "إن إعلان اليوم قد مر عليه ما يقرب من 50 عامًا، لكنه يظهر إصرار ومثابرة محققينا وشركائنا على كشف الحقيقة." 

وفي وقت هجوم أغسطس 1975، قالت الشرطة إن توماس إدوارد ويليامز كان يعيش في إنديانابوليس في ولاية إنديانا بالقرب من المكان الذي اختطفت فيه الفتيات الثلاث أثناء تجولهن.

التعرف على مهاجم فتيات ولاية إنديانا

وذكرت صحيفة إنديانابوليس ستار أنه تم نقلهم إلى حقل ذرة في ضواحي مقاطعة هانكوك، حيث تعرض أحدهم للاغتصاب والطعن في الحلق والصدر، بينما تم ذبح الاثنين الآخرين، وقامت اثنتان من الفتيات بطلب المساعدة من سائق سيارة. 

الإبلاغ عن الهجوم 

بدأ المحققون مراجعة القضية في عام 2018 بعد أن اتصلت النساء الثلاث البالغات بالشرطة بشأن الهجمات التي لم يتم حلها، مما أدى إلى اختبار أدلة مسرح الجريمة. 

التعرف على مهاجم فتيات ولاية إنديانا

 وقالت الشرطة إنه في عام 2021، طورت السلطات ملفًا كاملا للحمض النووي لذكر مجهول من بعض الأدلة التي تم جمعها سابقا، ثم طابقته مع ملفين إضافيين للحمض النووي تم الحصول عليهما من أدلة أخرى.  

وقالت الشرطة إن المحققين قدموا الملف العام الماضي إلى مختبر DNA Labs International، وهو مختبر للطب الشرعي مقره فلوريدا، حيث تم إخضاعه لأحدث تقنيات الطب الشرعي المتاحة. 

التعرف على مهاجم فتيات ولاية إنديانا

 وقالت الشرطة إنه بعد أن ساعد تحليل السلالة في التعرف على أطفال المشتبه به، ساعدت عينات من أقارب ويليامز في تأكيد هويته باعتباره مهاجم ولاية إنديانا.

الضغط على السلطات

روت النساء الثلاث، شيري روتلر تريك، وكاثي روتلر، وكانديس سميث، في مؤتمر صحفي يوم الخميس كيف ظللن ملتزمات على مدى عقود بالضغط على سلطات إنفاذ القانون لتحديد هوية المعتدي عليهن. 

اقرأ أيضًا: أنطونيو بانديراس عن مشاركته في إنديانا جونز 5 مع هاريسون فورد: الأمر يشبه عندما أقابل بعض المحاورين

تم نسخ الرابط