الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النجم العربي الأبرز بأمم إفريقيا.. «المحارب» بغداد بونجاح

بغداد بونجاح
بغداد بونجاح

في المباريات الكبيرة دائمًا ما يبرز لاعبًا ما، يختلف فيما يقدمه عن غيره، يخطف الأضواء ويوجه الأنظار حوله، يكون هو المنقذ في أصعب المواعيد، هذا هو حال اللاعب الجزائري بغداد بونجاح.

ذلك اللاعب الذي خطف الأنظار والإشادات من المباراة الأولى لمحاربي الصحراء بدور المجموعات أمام نظيره الأنجولي وأحرز هدف الجزائر الوحيد لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

لكن من الواضح أنه لم يكتفي بتسجيل أولى أهداف منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الإفريقية، فسجل هدفين  أمام بوركينا فاسو، الأول بالدقيقة 51 من عمر اللقاء والثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، بناءً عليه يفوز بجائزة رجل المباراة .

أرقام بغداد بونجاح رفقة المنتخب الجزائري:

بغداد بونجاح أكبر لاعب  يسجل للجزائر في أمم إفريقيا بعمر 32 عامًا، ويأتي معه عبد الحفيظ تاسفاوت عام 2000 هو في عمر الـ30، ورابح ماجر  في 1990 بعمر31 عامًا بنفس نسخة البطولة.

بينما عادل رقم العديد من اللاعبين السابقين، بالإضافة إلى رياض محرز  بإحراز أكثر عدد من الأهداف بواقع 30 هدفًا في 66 مباراة خاضها رفقة «محاربي الصحراء»، وبات بونجاح هو صاحب المركز الثالث في قائمة  أفضل هدافي منتخب الجزائر في تاريخ، يأتي قبله أخضر بلومي ورابح ماجر.

الجزائر لا تخسر إذا سجل «بونجاح»

كما صنع 11 هدفًا ، ليصل إجمالي مساهمته التهديفية إلى 41 مساهمة تهديفية منذ ظهوره الأول في 25 مايو 2013، بالإضافة إلى أنه حين يسجل «بغداد» لا يخسر المنتخب الجزائري، إذ أنه في أخر 23 لقاء سجل خلالهم لم يخسر «المنتخب الأخضر»، فحقق 19 فوزًا وتعادل 4 مرات.

فيما يحتل بونجاح صدارة هدافي« الكان» 2024 متساويًا مع إيميليو إنسووي لاعب منتخب كاب فيردي برصيد 3 أهداف كلًا منهما.

إقرأ أيضًا: في مباراة العودة للدوري| ليفربول يواجه بورنموث بالجولة الـ21 الليلة

تم نسخ الرابط