الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعلام عبيري: عسكريون إسرائيليون يرفضون عودة النازحين لبيوتهم شمال غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

توجه 130 قائدًا وضابطًا إسرائيليًا مشاركين في حرب غزة، برسالة إلى مجلس الوزراء ورئيس الأركان الإسرائيلي، مطالبين برفض عودة النازحين الفلسطينيين إلى بيوتهم في شمال قطاع غزة، قبل استعادة الأسرى المحتجزين لدى حماس في القطاع، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

جرائم الاحتلال في غزة 

وادعى الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، بأنه عثر في شمال قطاع غزة على منصات لإطلاق مجموعة من الصواريخ طويلة المدى، مؤكدًا أنه تم تدميرها.

قطاع غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

فيما أضافت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنه تم العثور أيضًا على ورشة لتصنيع الصواريخ تابعة لحركة الجهاد في شمال غزة، منوهة على أنهم دمروا محتوياتها.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وفي ذلك السياق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن هناك تعزيزات إسرائيلية تضم آليات وجرافات تصل إلى شرق جباليا في قطاع غزة، للبدء في عمليات حفر في المنطقة، موضحة أن هناك غارات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل في المنطقة ذاتها، وذلك وسط اشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

وقف العدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قالت مسؤولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الجمعة الماضي، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه لا يوجد حل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة سوى وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط