الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المتحدث باسم جيش الاحتلال: نبذل جهدنا لاستعادة الأسرى من غزة

دانيال هجاري
دانيال هجاري

قال دانيال هجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن ما تقوم به حماس يعتبر جرائم ضد الإنسانية، مؤكدًا أنهم يبذلون قصارى جهدهم لاستعادة الأسرى المحتجزين في غزة إلى ذويهم.

حماس 

الاحتلال يهاجم حماس

وأكد هجاري أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تفكيك البنى العسكرية لحركة حماس، كما أنهم يواجهون عناصر المقاومة، مضيفًا: «هناك تعقيدات في الميدان والجيش يعمل على إعادة المخطوفين».

حماس 

وأعلن المجلس الأوروبي، أمس الجمعة، فرض عقوبات على حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى إدراج 6 أفراد من المقاومة الفلسطينية على قائمة العقوبات.

حماس 

المجلس الأوروبي يفرض عقوبات على حماس

وأوضح المجلس الأوروبي أن العناصر الستة المقرر تطبيق العقوبات عليهم، سيُمنعون من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أنهم قد يستهدفون الداعمين للجهاد أو حماس، من خلال منظومة العقوبات.

معاقبة حماس

ونقلت صحيفة بلومبيرج الاقتصادية، عن مصادر مطلعة، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على حماس بسبب هجومها على إسرائيل، فيما أكدت المصادر، أنه تم الاتفاق على العقوبات الأوروبية وستعلن يوم الإثنين في اجتماع وزراء الخارجية.

الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عددًا من المستوطنين الإسرائيليين اعتدوا على شاب فلسطيني بالضرب، في منطقة عينبوس جنوب مدينة نابلس، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي قصف مربعًا سكنيًا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: 

تم نسخ الرابط