الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران توجه الشكر للأزهر الشريف لموقفه تجاه قضية حرق المصحف

بالمصري

وجه مدير الحوزات العلمية في إيران، رضا أعرافي، اليوم السبت، شكره إلى شيخ الأزهر الشريف في مصر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في رسالة موجة له، بشأن موقفه تجاه الإساءات الأخيرة التي حدثت للمقدسات الدينية من حرق المصحف الشريف في السويد والدنمارك.

 

نص الرسالة


وأعرب "أعرافي:، عن شكره وسعادته من موقف شيخ الأزهر أحمد الطيب بشأن الإساءات الموجهة للمصحف الشريف، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

ودعى أعرافي إلى الاستمرار في متابعة إدانة الإساءة للقرآن الكريم من قبل رجال الدولة المختصين وعلماء الدين في العالم الإسلامي.

إجراءات مضادة

وصرح مدير الحوزات العلمية الإيراني، بشأن الإجراءات اللازم اتخاذها حيال تلك القضية قائلا: "من أولويات العالم الإسلامي في مواجهة هذا السلوك الغير حضاري، مقاطعة بضائع الدول المسيئة للقرآن الكريم، وإعادة النظر في العلاقات معها، واتخاذ إجراء حازم من قبل جميع الدول للتصدي بجدية للسويد والدول التي تشبهها في تلك الأفعال البذيئة، والاهتمام بتنظيم وإقرار مشروع أو قانون دولي، لمنع وقوع حالات مماثلة".

موقف الأزهر الشريف

وفي هذا الصدد صرح الأزهر الشريف من قبل بشأن قضية حرق المصحف، أن إصرار دولتي السويد والدنمارك على تمرير قرارات غبر لائقة تفتح الأبواب لعلاقات العداء والعنصرية ضد العالم الإسلامي. فتسمح السويد والدنمارك بتنظيم تجمعات لحرق القرآن الكريم تحت مبدأ حرية التعبير.

تم نسخ الرابط