الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

3 مشروبات تُسرّع ظهور الشيخوخة المبكرة.. تعرف عليها

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة

عادة ما يكون هناك عددًا من المشروبات الشائع استهلاكًها، تتسبب في تسرع ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة لدى النساء والفتيات، وهذا ما أوضحته أبحاث علمية أميركيّة، متخصصة في مجالات العناية بالبشرة، ويرصدها موقع بالمصري في التقرير التالي: 

 

وتعد شيخوخة البشرة من أكثر الأمور التي يتعرضن لها بعض النساء، نتيجة لحدوث تباطؤ تدريجي في الوظائف الطبيعيّة، أما شيخوختها المبكرة فتكون ناتجة عن عوامل داخليّة وخارجيّة قد تُسرّع في هذه الآليّة وتجعلها تحدث قبل أوانها.

 

ثلاث مشروبات تسبب جفاف الجلد وظهور التجاعيد، وهي كالآتي:

 

المشروبات الغازيّة

يفضل الكثيرون تناول المشروبات الغازيّة بشكل كبير، لكونها متوفرة بصيغة خالية من السكر ومنخفضة السعرات الحرارية، وفي حالة كثرة تناولها، قد تسبب الأضرار الصحية على الجسم والجلد بشكل خاص؛ بسبب وجود مواد مثل الفوسفور، والبوتاسيوم.

تجاعيد البشرة 

 

 

أما الكافيين، قد يعمل على امتصاص المعادن الأساسيّة من العظام، ما يؤدي لتلف الخلايا، كما وضحت الأبحاث، بأنها تحتوي تلك المشروبات على مادتي الغلوكوز والفروكتوز اللتين ترتبطان بالحوامض الأمينيّة الموجودة بالكولاجين، والمولّدةً شوائب تتراكم في الجسم وتساهم في جفاف الجلد والشيخوخة المبكرة للأنسجة.

 

مشروبات الطاقة

وتعد مشروبات الطاقة الأكثر استهلاكًا، لأنها تحتوي على مادة الكافيين، التي تُجبر الدماغ على البقاء في حالة تأهب، وهذا قد يؤثّر بشكل سلبي على نوعية النوم ويؤدي إلى انتفاخ العينين، وتؤدي أيضًا إلى ظهور الجيوب في منطقة محيط العينين.

 

المشروبات المصنوعة من القهوة

ويفضل بعض الأشخاص تناول المشروبات المصنوعة، وخاصة خلال الفترة الأخيرة، لإحتوائها على كميات كبيرة من السكر والمواد المُضافة، بجانب المكونات التي تحتوي عليها، مما تؤدي لجفاف البشرة، مع ظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبقع الداكنة، ولهذا يجب استبدال هذا المشروبات بالقهوة التي يتمّ تحضيرها من خليط البن والماء فقط.

اقرأ أيضا: "تشعر باليأس والعجز".. رسالة حزينة من سيدة داخل قطاع غزة 

تم نسخ الرابط