الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جالانت: الحرب مع حزب الله ستكون قاسية على إسرائيل ومدمرة لعناصر الجماعة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

قال يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الحرب مع حزب الله سوف تكون قاسية للغاية على إسرائيل، فضلًا على كونها مدمرة لجماعة حزب الله ولبنان.

إسرائيل تتوعد لجماعة حزب الله

وأكد جالانت أن جماعة حزب الله اللبناني إذا توقفت عن عملياتها العسكرية، فلن يتوقف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن هجومه حتى تتغير الأوضاع الأمنية في الحدود الشمالية.

حزب الله 

حزب الله يشكك في نوايا إسرائيل 

وفي وقت سابق، شكك حزب الله اللبناني في نية إسرائيل إيقاف الحرب الدائرة على قطاع غزة، معتبراً أن الكيان الإسرائيلي ليس لديه النية لوقف عدوانه على قطاع غزة.

حزب الله 

كما قال حزب الله اللبناني، في بيان له: «إن انتظارنا أن تنهي إسرائيل ما تريده في قطاع غزة، فإن الدور التالي سوف يكون علينا في لبنان»، مؤكدًا أن الأعمال العسكرية للجماعة في الجنوب ما هي إلا أعمال دفاعية لدعم غزة ولبنان.

حزب الله اللبناني 

فيما أضاف أن الاستقرار في المنطقة ولبنان، لن يحدث إلا إذا توقف العدوان على غزة، مشددًا على أن إسرائيل إذا توسعت في عملياتها على قطاع غزة، سوف تتلقى الرد بصفعة كبيرة، كما أنهم يتجهزون للتصدي الكامل للعدوان الإسرائيلي الغاشم.

غزة 

أخبار غزة اليوم 

من جانبه، علق ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، على ما يحدث في غزة، قائلًا: «إن قيود إسرائيل على استيراد المعدات، تؤثر على عمليات الإغاثة في شمال قطاع غزة».

اقرأ أيضا 

تم نسخ الرابط