الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أوراق منتخب مصر الرابحة أمام الكونغو الديمقراطية في أمم إفريقيا

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

يلاقي المنتخب الوطني نظيره الكونغو الديمقراطية، الأحد المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب لاورينت بوكو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ومن المتوقع أن يبدأ البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - حمدي فتحي

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - مصطفى محمد.

وبالتالي يقود الثلاثي محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد بعد تألقهم المباراتين الماضيتين أمام غانا وكاب فيردي، حيث استطاع مهاجم نانت أن يدرك التعادل للفراعنة، ليعول عليهم الجمهور المصري لقيادة الفراعنة إلى الدور المقبل.

الأوراق الرابحة للفراعنة:


وكان محمود حسن تريزيجيه قد صنع هدف التعادل المصري أمام غانا الذي سجل بأقدام مصطفى محمد، ثم تكرر الأمر نفسه في الهدف الثاني أمام كاب فيردي، بينما سجل هو بنفسه الهدف الأول، وكانت هذه المساهمة هي رقم 25، حيث صنع تريزيجيه 9 أهداف وسجل 16 هدفًا.

بينما سجل مصطفى محمد ثالث أهدافه في البطولة بعد أن سجل هدف المنتخب الوطني الأول، أمام موزمبيق في الجولة الأولى وتسبب في ضربة الجزاء التي سجلها محمد صلاح في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، ثم هدف مصر الثاني أمام كاب فيردي، وهو هداف المنتخب الوطني في البطولة برصيد 3 أهداف.

وكان عمر مرموش قد سجل هدف المنتخب الأول أمام غانا، وهو ذاته هدفه الأول بتاريخ البطولة وهدفه الدولي الخامس، ولم تكن أهدافه وحدها هي السبب في ثقة الجماهير، فأرقامه هي الأفضل أمام غانا، إذ كانت له 5 مراوغات ناجحة من إجمالي 7 ، ونجح في صناعة 3 فرص للتسجيل، بالإضافة إلى تسديدتان ناجحتان، وفاز بالالتحامات الثنائية 14 مرة.

ويبقى أمام عاشور هو اللاعب الذي لم يسجل ولكن وجوده المختلف في مباراتي غانا وكاب فيردي صنع الفارق، فكان له 33 تمريرة ناجحة أمام غانا من إجمالي 40 تمريرة، وفاز في 9 التحامات ثنائية، كما تمكن من استخلاص الكرة 10مرات.

إقرأ أيضًا:«العرب» لا يعرفون للفوز طريقًا بثنائي جولات أمم إفريقيا.. والتأهل مؤجل لـ«الأخيرة»

تم نسخ الرابط