الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بدءً من العام المقبل.. برنامج "Raw" ينتقل إلى منصة نتفليكس

برنامج Raw من WWE
برنامج Raw من WWE ينتقل إلى منصة نتفليكس

سينتقل برنامج WWE التلفزيوني الأسبوعي "Raw" إلى منصة نتفليكس العام المقبل، كجزء من صفقة بث ضخمة تبلغ قيمتها أكثر من 5 مليارات دولار.  

وقالت TKO Group Holdings Inc، التي تضم WWE وUFC، في ملف تنظيمي يوم الثلاثاء إن الاتفاقية مدتها 10 سنوات، مع وجود خيار لنتفليكس لتمديد الصفقة لمدة 10 سنوات إضافية، كما يوجد أيضا خيار إلغاء الاشتراك متاح لنتفليكس بعد السنوات الخمس الأولى. 

WWE Raw

العرض الأول

وتم عرض "Raw" لأول مرة في عام 1993، وتم إنتاج 1600 حلقة حتى الآن، ويضم مصارعين مثل كودي رودس وبيكي لينش وسيث رولينز وريا ريبلي

كما يتم بث البرنامج، الذي يستغرق ثلاث ساعات حاليًا، على شبكة USA Network، وقد اعتبرت حقوقه الإعلامية سلعة رائجة خلال الأشهر القليلة الماضية، خاصة بعد عودة WWE لـ CM Punk في نوفمبر، حيث توقع الكثيرون أنه يمكن أن يصل إلى أي عدد من الشبكات أو منصات البث. 

WWE Raw

وقالت بيلا باجاريا، مدير المحتوى الرئيسي في بيان: "نحن متحمسون لوجود WWE Raw، بقاعدة المعجبين الضخمة والمتحمسة متعددة الأجيال، على منصة نتفليكس."

وقالت WWE يوم الثلاثاء أن "Raw" سيتم بثه على نتفليكس بدءا من يناير 2025، وسيؤثر هذا على المشاهدين في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأمريكا اللاتينية ومناطق أخرى. 

وقالت WWE إنها ستؤثر أيضا على بلدان ومناطق إضافية بمرور الوقت.  

WWE Raw

صفقة تحويلية 

وقال مارك شابيرو، رئيس TKO ومدير العمليات، في بيان: "هذه الصفقة تحويلية، إنها تجمع بين منتج WWE الذي لا يمكن تفويته مع الوصول العالمي الاستثنائي لنتفليكس ويحقق اقتصاديات كبيرة ويمكن التنبؤ بها لسنوات عديدة. تعمل شراكتنا على تغيير المشهد الإعلامي وتعزيزه بشكل أساسي، وتوسع نطاق WWE بشكل كبير، وتتيح مشاهدة المواعيد المباشرة أسبوعيا على نتفليكس."

الإتاحة على المنصة العام المقبل

قالت WWE أيضا أن أفلامها الوثائقية ومسلسلاتها الأصلية ومشاريعها القادمة ستكون متاحة على نتفليكس دوليا بدءا من عام 2025. 

يأتي نقل "Raw" إلى نتفليكس في أعقاب إعلان شركة World Wrestling Entertainment Inc. في سبتمبر، حيث قالت إن "Friday Night Smackdown" سينتقل من Fox إلى USA Network في عام 2024 بموجب شراكة حقوق إعلام محلية جديدة مدتها خمس سنوات مع NBCUniversal

WWE Raw

وكجزء من الاتفاقية، ستنتج WWE أيضا أربعة عروض خاصة في أوقات الذروة سنويا سيتم بثها على قناة NBC، بدءا من موسم 2024/2025، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بث WWE على الشبكة في وقت الذروة. 

وفي حديثه على قناة CNBC، قال أري إيمانويل، الرئيس التنفيذي لشركة TKO، إنه لا يعتقد أن هناك ابتعادا عن شبكات التلفزيون التقليدية أو شبكات الكابل، ولكن منصات البث أصبحت خيارا آخر، كما رأينا من خلال صفقة "Raw" مع نتفليكس.

WWE Raw

كما أعلنت WWE يوم الثلاثاء أنها توصلت إلى اتفاق مع دواين "ذا روك" جونسون، والذييمنح النجم حقوق لقبه، وسينضم ذا روك أيضا إلى مجلس إدارة مجموعة TKO.  

اقرأ أيضا: صدمة.. وفاة المصارع الشاب براي وايت

تم نسخ الرابط