الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

توحيد الصفوف العربية.. العلمين الجديدة تستضيف مؤتمر الفصائل الفلسطينية اليوم

مؤتمر الفصائل الفلسطينية
مؤتمر الفصائل الفلسطينية

يبدأ مؤتمر الأمناء العامين الفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد، في مدينة العلمين الجديدة، بدعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لنظيره الفلسطيني محمود عباس.

توحيد الصفوف العربية

حيث يهدف الاجتماع إلى البحث عن سبل لإنهاء الانقسام، وتوحيد الصفوف العربية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى تلبية طموحات الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر، أن يترأس الرئيس الفلسطيني اجتماع اليوم، الذي وصل القاهرة عاصمة مصر أمس السبت، وكان بانتظاره وفود من الجهات الحكومية المصرية.

اجتماع الفصائل الفلسطينية

ومن جانبه، أكد عباس أنه من الضروري بذل الجهود في اجتماع المجلس لتنفيذ الوحدة الوطنية، منبهاً على أن هناك الكثير من التحديات الكبيرة تواجه القضية الفلسطينية، التي تهدف إلى انفصال الوحدة العربية.

التصدي لمواجهة حكومة نتنياهو

وأكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الديمقراطي، أن اجتماع العلمين يبحث الاتفاق على رؤى واحدة لمواجهة تطرف نتنياهو، لأن كل الاتفاقيات السابقة لم تعد قائمة، لذا لا بد من تشكيل وحدة وطنية عربية للقدرة على الصمود أمام العدوان الإسرائيلي، موضحاً أن الاجتماع يهدف أيضاً إلى إنهاء الانقسام وعركلة حركة اعتقالات الفلسطينين في الضفة أو قطاع غزة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الاجتماع سوف يتطرق إلى ملف منظمة التحرير الفلسطينية، وتفعيل مؤسساتها.

تكثيف العمل الدبلوماسي الفلسطيني

ومن جانبه، نوه وليد العوض على أن مناقشات الاجتماع تتضمن تكثيف العمل الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني لمواجهة حكومة نتنياهو في تل أبيب، والتوجه نحو محكمة الجنايات الدولية في ملف الانتهاكات الإسرائيلية.

توحيد جهود الفصائل الفلسطينية

وفي هذا الصدد، أشار العوض بأن ذلك الاجتماع سيوحد جهود الفصائل الفلسطينية التصدي للاحتلال، الذي يوجد في ظل حكومة إسرائيلية متشددة، مما يتطلب الإسراع في اتخاذ موقف فلسطيني مختلف عن ذي قبل  وموحد، معرباً عن شكره وتقديره لمصر على استضافتها لذلك الاجتماع.

تم نسخ الرابط