الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اجتماع عاجل للرئيس الفلسطيني لبحث العدوان الإسرائيلي على جنين

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

يعقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، اجتماعا عاجلا للقيادة الفلسطينية؛ لبحث العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم جنين

حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 150 آلية عسكرية ترافقها جرافات مدرعة، مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة عليه، ونشرت قناصتها فوق أسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

كما قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية محيط مسرح الحرية في مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد 5 وإصابة 27 فلسطيني حتى الآن.

الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي

وأدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأشد العبارات العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين وما يوقعه هذا العدوان الإجرامي من ضحايا ودمار في سياق استمرار وتصاعد العدوان والاجتياحات الإسرائيلية واستخدام القوة العسكرية المفرطة بما فيها الطيران ضد العزل في المدن والقرى والمخيمات إلى جانب ما يرتكبه المستوطنون من اعتداءات و يمارسونه من إرهاب بحماية الجيش الإسرائيلي.

وطالبت منسقة الشؤون الإنسانية الأممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لين هاستينجز، جيش الاحتلال الإسرائيلي بتأمين دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم جنين لإنقاذ المصابين.

وأعربت هاستينجز في تغريدة نشرتها على موقع  تويتر، اليوم الإثنين، عن القلق البالغ من حجم العداوان الإسرائيلي العسكري في جنين ومخيمها.

 

تم نسخ الرابط