الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انتشال جثامين 4 شهداء فلسطينيين إثر قصف إسرائيلي على مخيمي البريج والمغازي

قطاع غزة
قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بأنه تم انتشال جثامين 4 شهداء فلسطينيين سقطوا في قصف إسرائيلي سابق على مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة، موضحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كثفت قصفها على جميع أنحاء القطاع حيث أصبح يحيط غزة حلقة ملتهبة من النيران؛ ما أسفر عن سقوط أكثر من 25 ألف شهيد، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

 

قطاع غزة 

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 25700 فلسطينيًا وإصابة 63740 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 24 مجزرة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في القطاع؛ راح ضحيتها أكثر من 200 شهيدًا و386 جريحًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

تعرض النازحين الفلسطينيين للخطر

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وطالبت الوزارة، بضرورة التدخل الفوري؛ لحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تسهيل حركة الإسعاف لإنقاذ ما بداخلهما.

 

قطاع غزة 

 

ارتكاب مجازر مروعة بخانيوس

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الاثنين الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم مروعة غرب خان يونس، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، والذين مازالوا في الطرقات حيث استهدفتهم مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأضافت الوزارة، أن القوات الإسرائيلية تمنع تحرك عربات الإسعاف، لانتشال جثمان الشهداء غرب خان يونس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط