الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الكوادر الطبية تعجز عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر جراء القصف

قطاع غزة
قطاع غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزل مجمع ناصر الطبي؛ ما يعرض حياة النازحين الفلسطينيين والمرضى للخطر، مشيرة إلى أن الكوادر الطبية تعجز عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي بخان يونس؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي الغاشم خاصة على الأجزاء العربية من محيط المجمع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، انتشال جثامين 12 شهيدًا فلسطينيًا منذ الصباح من مناطق عبسان الكبيرة ومعن والتحلية شرق خان يونس في قطاع غزة.

 

قطاع غزة 

 

القصف الإسرائيلي على مستشفى الأمل

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، انتشار الهلع بين النازحين الفلسطينيين في مستشفى الأمل ومقرهم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن النازحين يحاولون الهرب من القصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفى ولكنهم لا يستطيعوا؛ بسبب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

تعرض النازحين الفلسطينيين للخطر

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وطالبت الوزارة، بضرورة التدخل الفوري؛ لحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تسهيل حركة الإسعاف لإنقاذ ما بداخلهما، موضحة أنه تم سقوط شظايا إثر إطلاق النار على أحد مباني المجمع من الجهة الغربية.

 

قطاع غزة 

 

محاصرة مستشفى الأمل

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس، أعلنت قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي في محيط جامعة الأقصى في غزة، مضيفة أن هناك اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن عددًا من الدبابات الإسرائيلية يتمركز قرب مستشفى الأمل، ما أدى إلى فقد الاتصال كليًا مع طواقمهم في خان يونس.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط