الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الوزراء يعلن انعقاد اللجنة التحضيرية للتشاور السياسي بين مصر والسعودية بالرياض

اللجنة التحضيرية
اللجنة التحضيرية للجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية

أكد مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في بيان له، أن اللجنة التحضيرية للجنة التشاور السياسي على مستوى كبار المسؤولين بين مصر والمملكة العربية السعودية عقدت أمس الاثنين، اجتماعًا تحضيريًا في مقر المملكة العربية بالرياض.

اجتماع لجنة التشاور السياسي

وأشار مجلس الوزراء، إلى أن مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، محمد البدري، ترأس الوفد المصري، بينما ترأس الجانب السعودي، وكيل وزارة الخارجية السعودية للشئون السياسية، سعود الساطي، موضحًا أن الاجتماع جاء للتباحث بشأن آليات تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة.

وتطرق الاجتماع، أيضًا إلى أبرز القضايا على المستوى الدولي والأزمات على المستوى الإقليمي ذات الاهتمام المشترك.

لقاء شكري بشارل ميشيل

الجدير بالذكر، أن وزير الخارجية سامح شكري، مساء أمس الاثنين، التقى مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وذلك ضمن زيارته الحالية للعاصمة البلجيكية بروكسل، لرئاسة وفد مصر في الاجتماع العاشر لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

 

لقاء سامح شكري برئيس مجلس الوزراء الأوروبي 

 

العلاقات الثنائية المصرية الأوروبية

وأوضح أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول التطورات الإيجابية في العلاقات المصرية الأوروبية خلال الفترة الأخيرة، و ناقشا الجانبان سبل تعميق الشراكة الوثيقة القائمة بين الطرفين، كما أكد رئيس المجلس الأوروبي على أهمية تعزيز العلاقات مع مصر بالنسبة للاتحاد الأوروبي، كون مصر شريكاً استراتيجياً هاماً للاتحاد، لمواجهة التحديات المشترك.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط