الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأرصاد تحذر من طقس الغد: أمطار غزيرة على القاهرة والإسكندرية

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس غدًا الثلاثاء، موضحة أن الطقس سوف يسوده أجواء غير مستقرة وممطرة على جميع الأنحاء في محافظات الجمهورية، بدءً من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بجانب انخفاض جديد في درجات الحرارة العظمى والصغرى.

 

حالة الطقس غدًا 


حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وأشارت هيئة الأرصاد، في توقعاتها، إلى أنه هناك احتمالية لتساقط الأمطار الغزيرة ومتفاوتة الشدة؛ ويرجع سبب ذلك إلى تأثير المنخفض الجوي والكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، والتي تهدف إلى انخفاض درجات الحرارة بمعدل 7 درجات سواء كانت الدرجات العظمى أو الصغرى.

تكاثر السحب وتساقط الأمطار

ومن المتوقع، أن تتكاثر السحب المتوسطة والعالية منذ ساعات الصباح الباكر، والتي يصاحبها أمطارًا غزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات «القاهرة- الإسكندرية- السويس- بورسعيد- دمياط- البحيرة- المنوفية- الدقهلية- بني سويف- خليجي السويس والعقبة- شمال ووسط سيناء- الوادي الجديد- الفيوم».

 

حالة الطقس غدًا  


نشاط حركة الرياح

وأضافت الهيئة، أن حركة الاضطرابات الجوية، جاءت بالتزامن مع نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي قد تصل سرعتها لنحو 70 كيلومترًا في الساعة، ويتضمن ذلك طقس الثلاث أيام المقبلة.

حركة الملاحة في البحر المتوسط 

وجددت هيئة الأرصاد، تحذيراتها بشأن حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط، غدًا الثلاثاء؛ بسبب ارتفاع الأمواج لنحو أربعة أمتار.

درجات الحرارة (العظمى - الصغرى)

وتتمثل درجات الحرارة، غدًا الثلاثاء، في الآتي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 19 والصغرى 10

- جنوب سيناء والبحر الأحمر: العظمى 23 والصغرى 15

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 18 والصغرى 10

- جنوب الصعيد: العظمى 24 والصغرى 11

- شمال الصعيد: العظمى 20 والصغرى 7

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط