الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حتى الموتى لم ترحمهم.. الاحتلال الإسرائيلي يدنس 16 مقبرة في غزة

نبش قبور غزة
نبش قبور غزة

كشفت شبكة «CNN»، اليوم الاثنين، عن نبش قوات الاحتلال الإسرائيلي لقبور مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، موضحة أن الجيش الإسرائيلي دنس ما لا يقل عن 16 مقبرة، جراء عملياته العسكرية البرية على القطاع، وجاء ذلك وفقًا لصور الأقمار الصناعية.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية عمقت عملياتها العسكرية في خان يونس، حيث يتواجد حوالي 7 ألوية تنشط تحت الأرض وفوقها.

 

نبش القبور في غزة

 

قصف محيط مستشفى ناصر 

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي في محيط جامعة الأقصى في غزة، مضيفة أن هناك اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن عددًا من الدبابات الإسرائيلية يتمركز قرب مستشفى الأمل، ما أدى إلى فقد الاتصال كليًا مع طواقمهم في خان يونس.

حفر شرق جباليا

وفي سياق متصل، كانت وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، قد أفادت بأن هناك تعزيزات إسرائيلية تضم آليات وجرافات تصل إلى شرق جباليا في قطاع غزة؛ وذلك للبدء في عمليات حفر في المنطقة، موضحة أن هناك غارات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل في شرق جباليا، وسط اشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقف العدوان الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن مسؤولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قالت في تصريحات سابقة لها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه لا يوجد حل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة سوى وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

قطاع غزة 

 

توقف 30 مستشفى بغزة

وأضافت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن حوالي 30 مستشفى من أصل 36 في قطاع غزة خرجت عن الخدمة وتوقف نهائيًا عن تقديم خدماتها العلاجية والصحية، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لايزال يتعنت في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية عبر معبري كرم أبو سالم ورفح البري.

استشهاد 1000 فلسطينيًا

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، يوم الجمعة الماضي، أوضح في تصريحاته لوسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ألف فلسطينيًا وأصابت نحو 20 ألفًا آخرين، خلال أسبوع عقب جلستي محكمة العدل الدولية، موضحة أن الجيش الإسرائيلي واصل شن هجماته العسكرية المتعمدة على العديد من المنازل السكنية للفلسطينيين ودمرها تمامًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط