الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انفجار ضخم يهز المناطق الشرقية من خانيونس واشتباكات حادة في أحياء غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن انفجار ضخم بالمناطق الشرقية لخان يونس، بالإضافة إلى تصاعد الدخان من منطقة حي الأمل وسط مدينة خان يونس، مضيفة أن منطقة حي الزيتون تشهد قصفًا إسرائيليًا مدفعيًا بشكل مكثف.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن حيي الدرج والتفاح يشهدان اشتباكات حادة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية.

 

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

حفر شرق جباليا

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن هناك تعزيزات إسرائيلية تضم آليات وجرافات تصل إلى شرق جباليا في قطاع غزة؛ وذلك للبدء في عمليات حفر في المنطقة، موضحة أن هناك غارات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل في شرق جباليا، وذلك وسط اشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقف العدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قالت مسؤولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الجمعة، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه لا يوجد حل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة سوى وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

قطاع غزة 

 

توقف 30 مستشفى بغزة

وأضافت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن حوالي 30 مستشفى من أصل 36 في قطاع غزة خرجت عن الخدمة وتوقف نهائيًا عن تقديم خدماتها العلاجية والصحية، مشيرة إلى أنه لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يتعنت في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية عبر معبري كرم أبو سالم ورفح البري.

قتل 1000 فلسطينيًا

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أمس الجمعة، أوضح في تصريحاته لوسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ألف فلسطينيًا وأصابت نحو 20 ألفًا آخرين، خلال أسبوع عقب جلستي محكمة العدل الدولية، موضحة أن الجيش الإسرائيلي واصل شن هجماته العسكرية المتعمدة على العديد من المنازل السكنية للفلسطينيين ودمرها تمامًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط