الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيران: مقتل اثنين من مستشاري الحرس الثوري إثر العدوان الإسرائيلي على دمشق

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على دمشق

أعلنت وكالة مهر الإيرانية، اليوم السبت، مقتل 2 من كبار مستشاري الحرس الثوري، في غارة قوات الاحتلال الإسرائيلي على حي المزة بدمشق.

وأكدت وكالة «رويترز»، اليوم، أنه تم مقتل مسؤول بالحرس الثوري الإيراني، إثر الهجوم الإسرائيلي على دمشق، مشيرة إلى أن حركة الجهاد الإسلامي نفت استهداف الأمين العام زياد النخالة.

 

العدوان الإسرائيلي على دمشق

 

الهجوم الإسرائيلي على دمشق

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام سورية، اليوم، كشفت عن وقوع هجوم من قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق، حيث سمع دوي انفجارات في المنطقة.

وأفادت وسائل إعلام سورية، اليوم السبت، بسقوط 7 قتلى جراء العدوان الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق.

حركة الجهاد الإسلامي

وفي سياق منفصل، أجرى وفد يرأسه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، زيارة إلى مصر، خلال وقت سابق، وذلك لمناقشة سبل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى صفقة تبادل الأسرى.

صفقة تبادل الأسرى

وقال «النخالة»، في تصريحات سابقة له: «سنتوجه إلى القاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وإعادة الإعمار بالمنطقة»، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم عبر مبدأ الكل مقابل الكل، بعملية سياسية تتفق عليها السلطة الفلسطينية، وحركة حماس.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

وقف إطلاق النار

تجدر الإشارة، إلى أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، قال في تصريحاته السابقة لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط