الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أنباء عن استهداف الأمين العام لحركة الجهاد في العدوان الإسرائيلي على دمشق

الأمين العام لحركة
الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم السبت، بسقوط 4 قتلى جراء العدوان الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، موضحة أن هناك أنباء عن استهداف الأمين العام لـ حركة الجهاد الإسلامي.

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام سورية، اليوم، كشفت عن وقوع هجوم من قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مبنى سكنيًا في حي المزة بدمشق، حيث سمع دوي انفجارات في المنطقة.

العدوان الإسرائيلي على دمشق

حركة الجهاد الإسلامي 

وفي سياق منفصل، أجرى وفد يرأسه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، زيارة إلى مصر، خلال وقت سابق، وذلك لمناقشة سبل وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى صفقة تبادل الأسرى.

صفقة تبادل الأسرى

وقال «النخالة»، في تصريحات له: «سوف نتوجه إلى القاهرة برؤية واضحة هي وقف العدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وإعادة الإعمار بالمنطقة»، مؤكدًا أن صفقة تبادل الأسرى سوف تتم عبر مبدأ الكل مقابل الكل، بعملية سياسية تتفق عليها السلطة الفلسطينية، وحركة حماس.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

وقف إطلاق النار

الجدير بالذكر، أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، قال في تصريحاته السابقة لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى وجود وساطة مصرية قطرية للتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوطأمثر من 25 ألف سهيد و70 ألف مصاب من الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط