الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالآليات والجرافات.. إسرائيل تستعد لحفر شرق جباليا في غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن هناك تعزيزات إسرائيلية تضم آليات وجرافات تصل إلى شرق جباليا في قطاع غزة؛ وذلك للبدء في عمليات حفر في المنطقة، موضحة أن هناك غارات لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي على منازل في المنطقة ذاتها، وذلك وسط اشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

وقف العدوان الإسرائيلي

وفي سياق متصل، قالت مسؤولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس الجمعة، في تصريحاتها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه لا يوجد حل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة سوى وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

توقف 30 مستشفى بغزة

وأضافت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن حوالي 30 مستشفى من أصل 36 في قطاع غزة خرجت عن الخدمة وتوقف نهائيًا عن تقديم خدماتها العلاجية والصحية، مشيرة إلى أنه الاحتلال الإسرائيلي لايزال يتعنت في دخول شاحنات المساعدات الإنسانية عبر معبري كرم أبو سالم ورفح البري.

قتل 1000 فلسطينيًا

الجدير بالذكر، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أمس الجمعة، أوضح في تصريحاته لوسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ألف فلسطينيًا وأصابت نحو 20 ألفًا آخرين، خلال أسبوع عقب جلستي محكمة العدل الدولية، موضحة أن الجيش الإسرائيلي واصل شن هجماته العسكرية المتعمدة على العديد من المنازل السكنية للفلسطينيين ودمرها تمامًا.

 

قطاع غزة 

 

تدمير 22 مربعًا سكنيًا

وأضاف المرصد الأورومتوسطي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت حوالي 22 مربعًا سكنيًا في خان يونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف الخيام التي تؤوي النازحين الفلسطينيين في رفح.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن الوقائع على الأرض كافة تثبت تعمد العدوان الإسرائيلي تدمير الحياة الفلسطينية ومنع النازحين من العودة إلى ديارهم.

تعمد استهداف القطاع الصحي

وأوضح المرصد، أن استهداف القطاع الصحي وتدميره من أبرز الأجزاء في الخطة الشاملة التابعة للكيان الصهيوني؛ وذلك لتتمكن من تدمير الحياة في القطاع بجميع الطرق، مشيرة إلى أن إسرائيل تصعد استخدام أسلوب التجويع والتشديد على إدخال الإمدادات كأداة لحرب الإبادة الجماعية، على الرغم من الدعوى المقدمة لمحكمة العدل الدولية.

وطالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، محكمة العدل الدولية بضرورة اتخاذ تدابير عاجلة لوقف الإبادة الجماعية بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط