الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة الأسترالية: على إسرائيل الانسحاب من غزة وعدم تقليص مساحة أراضيها

الحكومة الأسترالية
الحكومة الأسترالية

قالت الحكومة الأسترالية، اليوم الاثنين، في تصريحات لها: «إنه لا يمكن أن يكون هناك أي تقليص لمساحة أراضي قطاع غزة ولا أي وجود لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي هناك»، مؤكدة أنها تدعم قرار "حل الدولتين"؛ لأنه يهدف إلى استئناف السلام والأمن بين الطرفين.

 

الحكومة الأسترالية 

 

تصريحات بنيامين نتنياهو

وأعربت الحكومة الأسترالية، عن خيبة أملها العميقة بشأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي أوضحت رفضه التام لدعوات إيجاد طريق لإقامة دولة فلسطين، مطالبة إسرائيل بضرورة الالتزام بالقوانين الدولية جراء العمليات العسكرية في قطاع غزة.

سحب الثقة من حكومة نتنياهو

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلًا عن حزب العمل، بأنهم سوف يقدمون مقترحًا، اليوم، للكنيست يهدف إلى سحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ وذلك لفشلها في إعادة الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

توبيخ نتنياهو لاستهداف للمدنيين

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس الماضي، أوضحت أن عددًا من المسؤولين البارزين بإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبخوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ بسبب استمرار ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من صفوف المدنيين في قطاع غزة، مضيفة أن مستشفى بيلينسون استقبلت نحو 6 جنود إسرائيليين، أصيبوا في المعارك البرية بالقطاع.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو 

 

مواصلة القتال في غزة

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحاته السابقة لوسائل إعلام إسرائيلية، إن وقف الحرب الإسرائيلية قبل تحقيق أهداف الكيان الصهيوني سوف يضر بإسرائيل لأجيال قادمة، مؤكدًا أنهم سيواصلون القتال بكل قوة عن طريق العمليات العسكرية البرية.

الحرب الإسرائيلية على غزة

وأضاف بنيامين نتنياهو، أن الاحتلال الإسرائيلي تحت قيادته؛ لذا لن يتنازل عن تحقيق نصر مؤزر على حركة حماس، مشيرًا إلى أنهم مروا بميزانية ضخمة؛ لكي يتمكنوا من تحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أنه يعتقد أن النصر سيستغرق أشهرًا.

أهداف الحرب الإسرائيلية

وأشار «نتنياهو»، إلى أن العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي سوف تنتشر خلال الفترة المقبلة في جميع الجبهات؛ لتسهيل تحقيق الأهداف المحددة، موضحًا أن الانتصار الحاسم في هذه الحرب يتمثل في عودة جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في غزة، بالإضافة إلى القضاء على حركة حماس.

وأوضح، أن وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل تحقيق أهداف الكيان الصهيوني، يعد بمثابة رسالة ضعف أمام الأعداء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط