الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية تطالب بحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر في خانيونس

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، انتشار الهلع بين النازحين الفلسطينيين في مستشفى الأمل ومقرهم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن النازحين يحاولون الهرب من القصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفى ولكنهم لا يستطيعوا؛ بسبب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

تعرض النازحين الفلسطينيين للخطر
 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وطالبت الوزارة، بضرورة التدخل الفوري؛ لحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تسهيل حركة عربات الإسعاف لإنقاذ ما بداخلهما.

ارتكاب مجازر مروعة بخانيوس

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم مروعة غرب خان يونس، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، والذين مازالوا في الطرقات حيث استهدفتهم مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأضافت الوزارة، أن القوات الإسرائيلية تمنع تحرك عربات الإسعاف، لانتشال جثمان الشهداء غرب خان يونس.

 

إثر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

محاصرة مستشفى الأمل

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس، أعلنت قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي في محيط جامعة الأقصى في غزة، مضيفة أن هناك اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن عددًا من الدبابات الإسرائيلية يتمركز قرب مستشفى الأمل، ما أدى إلى فقد الاتصال كليًا مع طواقمهم في خان يونس.

منع انتشار الأوبئة بغزة

تجدر الإشارة، إلى أن مسؤولة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، قالت في تصريحات سابقة لها لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه لا يوجد حل لمنع انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة سوى وقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، فضلًا عن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط