الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية: إنهاء التوتر بالمنطقة يرتبط بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

وزارة الخارجية القطرية
وزارة الخارجية القطرية

أكدت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، أنه من الضروري أن يوجد دفع حقيقي إزاء عملية السلام، وتكون القضية الفلسطينية في جوهرها، مشيرة إلى أنها مازالت ترى أن إنهاء التوتر في المنطقة مرتبط بانتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أن استمرار العدوان الإسرائيلي لن يؤدي إلا لمزيد من الخسائر والضحايا.

 

وزارة الخارجية القطرية 

 

جهود الوساطة القطرية  

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية، أن انقطاع الاتصال داخل قطاع غزة وعدم السماح بإدخال المساعدات الإنسانية لمواطنيها، يؤثران بشكل مباشر على جهود الوساطة، قائلة إنهم منخرطين في مفاوضات ومناقشات جدية بين طرفي الأزمة في القطاع، لكن الوضع لن يتحسن هناك.

الضغط على الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت الوزارة، إلى أن المساعدات الإنسانية لم تدخل إلى قطاع غزة إلا بشكل محدود للغاية، بالإضافة إلى أنه لا يعمل في القطاع حاليًا سوى مستشفى واحد؛ لذا جددت دعوتها إلى المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ لكي يتم فتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كافٍ إلى الأراضي الفلسطينية.

 

قطاع غزة 

 

وقف إطلاق النار

الجدير بالذكر، أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، قد قال في تصريحات سابقة له لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين.

مباحثات هدنة إنسانية ثانية

تجدر الإشارة، إلى أن الوساطة المصرية القطرية تقوم بمباحثاتها؛ لكي تتوصل إلى هدنة إنسانية ثانية بشأن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي بدأت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن سقوط العديد من الشهداء الفلسطينيين غالبيتهم أطفال ونساء.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط