الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سوناك: نعمل على إيقاف تمويل الحوثيين بالتنسيق مع أمريكا

جماعة أنصار الله
جماعة أنصار الله الحوثيين

قال رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، في تصريحات له: «أننا سوف نحافظ على حقنا في الدفاع عن أنفسنا وسنستخدم جميع الوسائل لإيقاف تمويل جماعة الحوثيين بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية»، موضحًا أنهم يعملون مع واشنطن على إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة.

 

جماعة الحوثيين 

 

إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، أنه من الضروري أن يوجد دفع حقيقي إزاء عملية السلام، وتكون القضية الفلسطينية في جوهرها، مشيرة إلى أنها مازالت ترى أن إنهاء التوتر في المنطقة مرتبط بانتهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أن استمرار العدوان الإسرائيلي لن يؤدي إلا لمزيد من الخسائر والضحايا.

جهود الوساطة القطرية  

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية، أن انقطاع الاتصال داخل قطاع غزة وعدم السماح بإدخال المساعدات الإنسانية لمواطنيها، يؤثران بشكل مباشر على جهود الوساطة، قائلة إنهم منخرطين في مفاوضات ومناقشات جدية بين طرفي الأزمة في القطاع، لكن الوضع لن يتحسن هناك.

 

قطاع غزة 

 

الضغط على الاحتلال الإسرائيلي

وأشارت الوزارة، إلى أن المساعدات الإنسانية لم تدخل إلى قطاع غزة إلا بشكل محدود للغاية، بالإضافة إلى أنه لا يعمل في القطاع حاليًا سوى مستشفى واحد؛ لذا جددت دعوتها إلى المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ لكي يتم فتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كافٍ إلى الأراضي الفلسطينية.

وقف إطلاق النار

الجدير بالذكر، أن سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، قد قال في تصريحات سابقة له لـ"CNN"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة لوقف إطلاق النار والقتال في قطاع غزة، مقابل إفراج حركة حماس عن أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط