الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعاقة حركة النازحين.. قوات الاحتلال تغلق شارع 5 وتطلق النار على الرشيد

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إغلاق شارع 5 المؤدي إلى الطريق الساحلي من مدينة خان يونس باتجاه رفح، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما أدى إلى منع النازحين الفلسطينيين من الحركة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال مازالت تطلق النيران على الطرق المؤدية إلى شارع الرشيد من خان يونس، عن طريق عدد كبير من الآليات العسكرية.

وأضافت وسائل الإعلام، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت عددًا من خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي جنوب غرب خان يونس؛ ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 


القصف الإسرائيلي على مستشفى الأمل

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، انتشار الهلع بين النازحين الفلسطينيين في مستشفى الأمل ومقرهم بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مضيفة أن النازحين يحاولون الهرب من القصف الإسرائيلي المتواصل على المستشفى ولكنهم لا يستطيعوا؛ بسبب محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

تعرض النازحين الفلسطينيين للخطر
 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وطالبت الوزارة، بضرورة التدخل الفوري؛ لحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تسهيل حركة الإسعاف لإنقاذ ما بداخلهما.

 

قطاع غزة 

 

محاصرة مستشفى الأمل

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، أمس، أعلنت قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي في محيط جامعة الأقصى في غزة، مضيفة أن هناك اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن عددًا من الدبابات الإسرائيلية يتمركز قرب مستشفى الأمل، ما أدى إلى فقد الاتصال كليًا مع طواقمهم في خان يونس.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط