الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: 400 مريض غسيل كلوي يعانون جراء عزل مجمع ناصر

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعزل مجمع ناصر الطبي، موضحة أن حوالي 400 فلسطينيًا من مرضى غسيل الكلى لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات الطبية ليلتقون علاجهم اللازم.

قطاع غزة

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء لنحو 25700 فلسطينيًا وإصابة 63740 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت حوالي 24 مجزرة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني في القطاع؛ راح ضحيتها أكثر من 200 شهيدًا و386 جريحًا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

مجمع ناصر في دائرة الخطر

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يضع مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي بخان يونس في دائرة الخطر الشديد، مشيرة إلى أنه تم سقوط شظايا بمباني مجمع ناصر الطبي؛ ما عرض حياة المرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وطالبت الوزارة، بضرورة التدخل الفوري؛ لحماية مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تسهيل حركة الإسعاف لإنقاذ ما بداخلهما.

 

قطاع غزة 

 

المجازر الإسرائيلية في خانيونس

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الاثنين الماضي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جرائم مروعة غرب خان يونس، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، والذين مازالوا في الطرقات حيث استهدفتهم مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وأضافت الوزارة، أن القوات الإسرائيلية تمنع تحرك عربات الإسعاف، لانتشال جثمان الشهداء غرب خان يونس.

قصف محيط مجمع ناصر

الجدير بالذكر، أن وسائل إعلام فلسطينية، يوم الاثنين الماضي، أعلنت قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدفعي في محيط جامعة الأقصى في غزة، مضيفة أن هناك اشتباكات متواصلة وقصف إسرائيلي في محيط مستشفى ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن عددًا من الدبابات الإسرائيلية يتمركز قرب مستشفى الأمل، ما أدى إلى فقد الاتصال كليًا مع طواقمهم في خان يونس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط