الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«بونجاح» يترك المنافسة على هدافي أمم إفريقيا بعد الخروج الجزائري المبكر

اللاعب الجزائري بغداد
اللاعب الجزائري بغداد بونجاح

انتهت منافسات الجولة الثالثة والاخيرة بدور المجموعات  في بطولة أمم إفريقيا، بخروج الجزائر أمام منتخب موريتانيا بهدف نظيف، ليوقف رصيد المنتخب الجزائري عند نقطتين من تعادلين بالمبارتين الماضيتين أمام أنحولا وبوركينا فاسو، تضع محاربي الصحراء بالمركز الأخيرة، ويقصي أماله مبكرًا بالخروج من البطولة الإفريقية.

 

نتائج مباريات الجزائر بدور المجموعات


بينما تمكن المنتخب الأنجولي من هزيمة بوركينا فاسو بثنائية، ليصل إلى نقطته السابعة ويتأهل إلى دور ال16 في صدارة مجموعته، بعد أن تعادل مع المنتخب الجزائري في أولى مبارياته وفاز موريتانيا في مباراة الجولة الثانية، كما يتأهل منافسه المنتخب البوركيني كوصيف المجموعة برصيد 4نقاط، بعدما فاز أمام موريتانيا بالجولة الأولى، وتعادل مع محاربي الصحراء بالجولة الثانية.


فيما يتأهل أيضًا المنتخب الموريتاني لأول مرة في تاريخه إلى دور ثمن النهائي بالبطولة الإفريقية، وبات ثاني منتخب يتأهل بالمركز الثالث من بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست.


ليكون الخروج المبكر من نصيب المنتخب الجزائري، وبهذا الخروج يترك اللاعب الجزائري بغداد بونجاح المنافسة على لقب هداف كأس أمم إفريقي، بعدما توقف رصيده عند 3 أهداف، فسجل أولى أهداف في الدقيقة 18 أمام أنجولا بالجولة الأولى ،ثم سجل هدفين أمام منافسه البوركيني، الأول بالدقيقة 51 والثاني بالدقيقة 95 من عمر المباراة.


وجاءت قائمة هدافين البطولة حتى الآن:


المركز الأول:إيميليو إنسوي بواقع 5 أهداف.
المركز الثاني:بغداد بونجاح بواقع 3 أهداف.
المركز الثالث: مصطفى محمد بواقع 3 أهداف.

إقرأ أيضًا:حصاد منتخب مصر بعد التأهل للدور الثاني بـأمم إفريقيا

تم نسخ الرابط