الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الإيرانية: توقف الحرب على غزة سينهي التوتر في البحر الأحمر

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن توقف الحرب في قطاع غزة، سوف ينهي التوتر الذي يشهده البحر الأحمر في الأونة الأخيرة، مؤكدًا أن جماعة الحوثيين في اليمن أبلغوهم بذلك.

إيران تشكك في تصاريح أمريكا

وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن إعلان أمريكا أنها ضبطت أسلحة إيرانية متجهة إلى اليمن عرض مسرحي، وعليها إثبات ذلك بالوثائق، مشددًا على واشنطن بعدم الحديث عن اتساع دائرة الحرب، وهي تخلق صراعًا عسكريًا مع اليمن.

قطاع غزة

إسرائيل تقحم أمريكا في جبهات الحرب

كما وجه تحذيرًا إلى واشنطن بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يسعى إلى إدخالها في جبهات الحرب، وذلك بهدف تحقيق مصالحه الشخصية.

قالت جماعة الحوثيين، اليوم الخميس، في تصريحات لها، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقاتل من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع للاحتلال الإسرائيلي، بالرغم أنها تمنع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن معركتهم تهدف إلى إسناد ودعم الشعب الفلسطيني وليست لأي أهداف أخرى.

وأضافت جماعة الحوثي، أنهم سيواصلون عملياتهم حتى يتم إدخال الغذاء والدواء إلى جميع بقاع غزة، بالإضافة إلى توقف الإجرام الإسرائيلي.

قطاع غزة 

استهداف 60 هدفًا

وفي سياق متصل، أعلنت القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، في وقت سابق، شن ضربات ضد 60 هدفًا في 16 موقعًا تابعًا لجماعة أنصار الله الحوثيين، موضحة أنها استخدمت أكثر من 100 صاروخ موجه في الضربات على الحوثيين.

اقرأ أيضاً:

تم نسخ الرابط