الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إصدار قرار "العدل الدولية" بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة غدا

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أكدت محكمة العدل الدولية، أنها سوف تصدر قرارها بشأن الإجراءات المتخذة ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، غدًا الجمعة، حيث أن العدوان الإسرائيلي أصبح يبيد المدنيين من الشعب الفلسطيني، وجاء ذلك نقلًا عن وكالة الأنباء «رويترز».

 

محكمة العدل الدولية 

 

قرار محكمة العدل الدولية

وفي سياق متصل، أوضحت وكالة الأنباء رويترز البريطانية، أمس الأربعاء، أن دولة جنوب إفريقيا تتوقع صدور قرار من محكمة العدل الدولية بشأن إتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، غد الجمعة الموافق 26 يناير الجاري.

إخفاق الاحتلال في الرد

الجدير بالذكر، أن وزارة العدل بجنوب إفريقيا، في وقت سابق، قد أعلنت إخفاق الاحتلال الإسرائيلي في الرد على ما تقدموا به لمحكمة العدل الدولية، مؤكدة أنهم متمسكون بوقائع القانون والبراهين المقدمة ضد الاحتلال، وقالت إن إسرائيل لا تتمكن من إدانة أفعال جنودها ولا يمكن تجاهل تصريحات مسؤوليها.

وطبقًا لمعاهدة الإبادة الجماعية، لا يوجد شيئًا يبرر الطريقة التي تخوض بها إسرائيل الحرب على غزة.

 

محكمة العدل الدولية 

 

حرب الإبادة الجماعية في غزة

وقال وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، في وقت سابق، إنه إذا كانت هناك حرب إبادة جماعية فقد ارتكبت ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة سوف يمنعهم من الدفاع عن أنفسهم.

وأضاف أن دعوى جنوب إفريقيا قدمت صورة مشوهة ومغلوطة للأحداث.

قضية الاحتلال الإسرائيلي

تجدر الإشارة، إلى أن الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، في وقت سابق، قال في تصريحات له: «إنه سوف يكون من الصعب على قضاة محكمة العدل الدولية تجاهل أدلتنا المقدمة ضد الاحتلال الإسرائيلي»، موضحًا أنهم يثقون في نزاهة القضية المقدمة ضد الكيان الصهيوني بشأن حرب الإبادة الجماعية المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

وأضاف أنهم يثقون في تقييم المحكمة للقضية من الناحية القانونية وليست السياسية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط