الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزيرة الدفاع الهولندية تثمن دور مصر بشأن إيصال المساعدات لغزة

وزيرة الدفاع الهولندية
وزيرة الدفاع الهولندية

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أن وزيرة الدفاع الهولندية، كايسا أولو نجرن، تستمع إلى شرح من فرق جمعية الهلال الأحمر المصري، أمام معبر رفح، بشأن حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تدخل إلى قطاع غزة.

 

وزيرة الدفاع الهولندية 

 

دور مصر بشأن مساعدات غزة

وثمنت وزيرة الدفاع الهولندية، دور مصر على مختلف الأصعدة، الذي يهدف إلى إيصال المساعدات الإنسانية لـ أهالي قطاع غزة، فضلًا عن دورها بشأن تبني سبل التهدئة، بغرض نزع فتيل الأزمة الإنسانية الراهنة في القطاع.

وأكدت «نجرن»، أن الأوضاع داخل القطاع مأساوية، حيث تتطلب حلولًا سريعة للانتهاء منها.

وصول وزيرة الدفاع الهولندية مصر

وكانت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، قد أفادت بأن وزيرة الدفاع الهولندية، كايسا أولو نجرن، وصلت إلى مطار العريش؛ لكي تتفقد المساعدات الإنسانية التي تصل العريش، مضيفة أن «نجرن» تتوجه إلى معبر رفح البري.

وأكدت القناة، أن مصر تتخذ جميع الإجراءات التي تساعد على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة.

 

معبر رفح 

 

فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في تصريحات له، أن معبر رفح البري مفتوح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، مشيرًا إلى أن إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي تؤجل دخول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر ليست السبب في قلة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة؛ لأن معبر رفح مفتوح بشكل كامل.

استلام 5939 شاحنة مساعدات

الجدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الخميس الماضي، قد أوضحت استلام حوالي 5939 شاحنة من نظيرتها المصرية، عبر معبر رفح منذ يوم 21 أكتوبر الماضي حتى 18 يناير الجاري، مشيرة إلى أن هذه الشاحنات تحمل الأغذية والمياه والأدوية، فضلًا عن المستلزمات الطبية والمساعدات الإغاثية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط