الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عقب وصولها مطار العريش.. وزيرة الدفاع الهولندية تتجه إلى معبر رفح البري

وزيرة الدفاع الهولندية
وزيرة الدفاع الهولندية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، بأن وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولو نجرن، وصلت إلى مطار العريش؛ لكي تتفقد المساعدات الإنسانية التي تصل العريش، مضيفة أن «نجرن» تتوجه إلى معبر رفح البري.

وأكدت القناة، أن مصر تتخذ جميع الإجراءات التي تساعد على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة.

 

معبر رفح البري 

 

فتح معبر رفح

وفي سياق متصل، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في تصريحات له، أن معبر رفح البري مفتوح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، مشيرًا إلى أن إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي تؤجل دخول المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، إن مصر ليست السبب في قلة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة؛ لأن معبر رفح مفتوح بشكل كامل.

استلام 5939 شاحنة مساعدات

الجدير بالذكر، أن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الخميس الماضي، قد أوضحت استلام حوالي 5939 شاحنة من نظيرتها المصرية، عبر معبر رفح منذ يوم 21 أكتوبر الماضي حتى 18 يناير الجاري، مشيرة إلى أن هذه الشاحنات تحمل الأغذية والمياه والأدوية، فضلًا عن المستلزمات الطبية والمساعدات الإغاثية.

 

وصول وزيرة الدفاع الهولندية مطار العريش 

 

إدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

تجدر الإشارة، إلى أن  رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني، فراس العجارمة، قد قال في تصريحات سابقة له لقناة القاهرة الإخبارية، إن قمة العقبة سوف تركز على دعم جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا عن السعي إلى إدخال المساعدات الإنسانية بشكل دائم إلى أهالي القطاع، جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

فشل المخطط الإسرائيلي

وأكد "العجارمة"، أن المخطط الإسرائيلي في قطاع غزة، سوف يفشل؛ بسبب الجهود المصرية الأردنية وتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، مضيفًا أن هناك تنسيق مصري أردني فلسطيني على أعلى مستوى بشأن القضية الفلسطينية وحقوق مواطني فلسطين في أراضيهم.

دور مصر المحوري

وأشار فراس العجارمة، إلى أن مصر تلعب دورًا محوريًا في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية، موضحًا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يحاول خلال زيارته للمنطقة، العمل على عدم توسيع الصراع.

وشدد رئيس لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني، على المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته بشأن حل القضية الفلسطينية حلًا شاملًا ونهائيًا.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط