الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة العالمية: سجلنا 660 هجومًا إسرائيليًا على المؤسسات الصحية بغزة

المؤسسات الطبية في
المؤسسات الطبية في قطاع غزة

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

 

المؤسسات الطبية في قطاع غزة  

 

الهجوم على مستشفيات غزة

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا للقوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل أنها تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

وقف العدوان على غزة

وقالت «الصحة العالمية»، إنهم يواجهون تحديات في الوصول إلى مستشفيات شمال قطاع غزة، مؤكدة أن مناشداتهم بدون صدى، كما أن المرضى والجرحى الفلسطينيين يموتون؛ بسبب نقص الأدوية، وأشارت إلى أنه لا حل لهذه الأزمة إلا بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وفتح أكثر من معبر؛ لتمرير المساعدات الإغاثية.

 

قطاع غزة 

 

تحويل مستشفيات غزة لساحة قتال

وفي سياق متصل، قال متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، اليوم الأربعاء، في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه تم نزوح عدد كبير من الشعب الفلسطيني إلى جنوب قطاع غزة، مضيفًا أن هناك فريق طبي متخصص يعمل في المستشفى الأوروبي؛ لتقديم الخدمات الصحية للمصابين والمرضى الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة عدم تحويل مستشفيات قطاع غزة إلى ساحات للقتال، بالإضافة إلى أهمية توفير الحماية للمدنيين، مشيرًا إلى أنه لا يمكن مواصلة دورهم الإنساني دون اتخاذ تدابير أمنية تساعد على هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط