الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصليب الأحمر يشدد على ضرورة عدم تحويل مستشفيات غزة إلى ساحات قتال

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

قال متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، اليوم الأربعاء، في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه تم نزوح عدد كبير من الشعب الفلسطيني إلى جنوب قطاع غزة، مضيفًا أن هناك فريق طبي متخصص يعمل في المستشفى الأوروبي؛ لتقديم الخدمات الصحية للمصابين والمرضى الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة عدم تحويل مستشفيات قطاع غزة إلى ساحات للقتال، بالإضافة إلى أهمية توفير الحماية للمدنيين، مشيرًا إلى أنه لا يمكن مواصلة دورهم الإنساني دون اتخاذ تدابير أمنية تساعد على هذا الشأن.

 

قطاع غزة 

 

الفشل الأخلاقي للمجتمع الدولي

وفي سياق متصل، كانت رئيسة الصليب الأحمر الدولي، قد قالت في تصريحات سابقة لها، إن الأوضاع المأساوية في قطاع غزة تمثل فشلًا أخلاقيًا للمجتمع الدولي، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائمه الشنيعة التي تخالف القوانين الدولية، بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني.

استهداف سيارات الإسعاف

وعلى غرار جرائم الحرب الإسرائيلية، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف سيارات الإسعاف في جميع شوارع قطاع غزة، موضحة: «أننا لا نستطيع الوصول إلى المرضى والجرحى بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي علينا».

 

قطاع غزة 

 

دفن المرضى الفلسطينيين أحياء

تجدر الإشارة، إلى أن وسائل إعلام فلسطينية، في وقت سابق، قد أفادت بأن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مستشفى كمال عدوان، عقب اعتقال عدد من أفراد الكوادر الطبية، مضيفة أنه صدرت أنباء من داخل المستشفى عن دفن قوات الاحتلال للمرضى الفلسطينيين أحياء.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط