الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الروسية: واشنطن تتمكن من رصد أحداث 7 أكتوبر بالأقمار الصناعية

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في تصريحات له، إنهم طلبوا عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن إسقاط طائرة نقل عسكرية روسية فوق بيلجورود، مؤكدًا أنه لابد من إقامة دولة فلسطين، حيث أنهم يتابعون عن كثب الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح «لافروف»، أن واشنطن تراقب الشرق الأوسط بواسطة الأقمار الصناعية، لذا كان بإمكانها رصد أحداث 7 أكتوبر قبل تنفيذها.

 

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف 

 

تنفيذ 660 هجوم إسرائيلي

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أكدت في تصريحات لها، أن قطاع غزة يشهد أوضاعًا كارثية، حيث أن عدد العاملين في المؤسسات الطبية انخفض إلى 5%، موضحة أنه تم تسجيل نحو 660 هجومًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي على المؤسسات الصحية، نصفها وقع في شمال القطاع.

الهجوم على مستشفيات غزة

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الهجوم على المؤسسات الطبية يعد انتهاكًا سافرًا القوانين الدولية، وفي مقدمتها القانون الدولي الإنساني، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستهدف مستشفيات قطاع غزة، ولم تكتف بذلك فقط، بل تتعمد قطع الإمدادات الطبية والوقود عنها.

 

قطاع غزة 

 

وقف العدوان على غزة

وقالت «الصحة العالمية»، إنهم يواجهون تحديات في الوصول إلى مستشفيات شمال قطاع غزة، مؤكدة أن مناشداتهم بدون صدى، كما أن المرضى والجرحى الفلسطينيين يموتون؛ بسبب نقص الأدوية، وأشارت إلى أنه لا حل لهذه الأزمة إلا بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وفتح أكثر من معبر؛ لتمرير المساعدات الإغاثية.

تحويل مستشفيات غزة لساحة قتال

وفي سياق متصل، قال متحدث اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، اليوم الأربعاء، في تصريحاته لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، إنه تم نزوح عدد كبير من الشعب الفلسطيني إلى جنوب قطاع غزة، مضيفًا أن هناك فريق طبي متخصص يعمل في المستشفى الأوروبي؛ لتقديم الخدمات الصحية للمصابين والمرضى الفلسطينيين.

وشدد على ضرورة عدم تحويل مستشفيات قطاع غزة إلى ساحات للقتال، بالإضافة إلى أهمية توفير الحماية للمدنيين، مشيرًا إلى أنه لا يمكن مواصلة دورهم الإنساني دون اتخاذ تدابير أمنية تساعد على هذا الشأن.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط