الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تزوجت 5 مرات وحرمت من الأمومة.. لقطات من حياة السندريلا في ذكرى ميلادها

سعاد حسني
سعاد حسني

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني،  والتي تعد من أبرز فنانات جيلها، و قدمت سعاد حسني  للفن المصري والعربي الكثير من الأعمال المتنوعة مابين التراچيدي والكوميدي، وبرعت في تقديم أدوار البنت الجميلة الشقية لذلك لقبها الجمهور ب" السندريلا".

سعاد حسني 

ولدت سعاد حسني 26 يناير 1943، بحي بولاق، لأب سوري وأم مصرية، وكان والدها في الأصل مغني ويهتم كثيراً بالفن، وكان لديها أكثر من 16 أخ وأخت معظمهم غير أشقاء، من بينهم الفنانة نجاة الصغيرة وهي شقيقتها من والدها،وانفصل والدي سعاد حسني عندما كانت في الخامسة من عمرها، وعاشت سعاد مع شقيقتيها صباح وكوثر مع والدتهم وزوجها.

سعاد حسني

دخول سعاد حسني الفن 

دخلت سعاد حسني مجال التمثيل عندما أشركها الشاعر عبد الرحمن الخميسي في مسرحية “ هاملت” لشكسبير، ثم تعاون معها  المخرج هنري بركات لتقدم دور نعيمة في فيلم" حسن ونعيمة"، ويعد هذا الفيلم بداية لمسيرتها الفنية وانطلاقها في عالم النجومية والمجد.

سعاد حسني 

زيجات في حياة السندريلا 

تزوجت الفنانة سعاد حسني 5 مرات، وكانت الزيجة الأولى غير معترف بها من عائلتها إلا بعد وفاتها، وأكدها عدد من الصحفيين والإعلاميين ومنهم الإعلامي الراحل مفيد فوزي، وهي زيجتها من العندليب عبد الحليم حافظ، واستمر زواجهما في السر لمدة  6 أعوام ثم انفصلا، لتتزوج بعده من المخرج والمصور صلاح كريم واستمر زواجهما سنتين وبعدها انفصلا.

سعاد حسني وعبد الحليم حافظ 

ثم تزوجت من علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان، واستمرت الزيجة أحد عشر عاماً حتى انفصلوا بعدها، وتزوجت للمرة الرابعة من الفنان زكي فطين عبد الوهاب ولم تستمر الزيجة طويلا حتى انفصلا بعد عدة أشهر.

سعاد حسني وزوجها علي بدرخان 

وكانت آخر زيجاتها من السيناريست ماهر عواد والذي توفيت وهي على زمته.

وعلى الرغم من كثرة زيجاتها، إلا إنّها لم تلبس ثوب الزفاف في أي منّها أبدًا، ولم تنجب أي ابن أو بنت لها رغم تعدد مرات حملها من علي بدرخان، حيث كان ينتهي بالإجهاض بسبب الضغط الذي كانت تتعرض له خلال عملها.

أبرز أعمالها 

قدمت السندريلا الكثير من الأعمال الناجحة في مسيرتها الفنية ومنها: فيلم “ حسن ونعيمة” “ إشاعة حب” “ السبع بنات” “ السفيرة عزيزة” “ أعز الحبايب” “ عائلة زيزي” “ الجريمة الضاحكة” “ جناب السفير” “ القاهرة30” “ غروب وشروق” “ خلي بالك من زوزو” “ أميرة حبي انا” “ الكرنك” “ موعد على العشاء” “ غريب في بيتي” “ حب في الزنزانة” .

مسلسل  “هو وهي”

اقرأ أيضاً:"اتعافيت على نفسي".. أحمد العوضي يكشف تفاصيل مرضه وموعد خروجه من المستشفى

تم نسخ الرابط